متجاوزاً مطلب روسيا نقلها من جنيف ..بيدرسون: الجولة التاسعة للدستورية نهاية الشهر المقبل

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أن الجولة التاسعة من اجتماعات لجنة صياغة الدستور ستعقد في جنيف في 25 تموز/يوليو المقبل.”

وقال بيدرسون في إحاطة لمجلس الأمن ونقلها موقع الأمم المتحدة إن الرئيسين المشاركين لوفدي المعارضة والنظام اتفقا على أن تنعقد الجولة التاسعة في جنيف في 25 الشهر المقبل.

وأعلن مكتب بيدرسون في بيان أصدره في ختام الجولة الثامنة في 3 من الشهر الحالي أن الرئيسين المشاركين اتفقا على عقد الجولة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف في الفترة بين 25 و29 يوليو/ تموز القادم.

وكان المبعوث الرئاسي الروسي الكسندر لافرنتيف أكد في 15 الشهر الحالي أن روسيا ترى أنه من الضروري اختيار مكان جديد، لأن جنيف فقدت وضعها المحايد واختيار مكان آخر محايد للدورة المقبلة للجنة الدستورية.

وقال بيدرسون في إحاطته إن الجولة الثامنة وعلى الرغم من تقديره لما وصفه بنبرة الحوار وطبيعته الموضوعية إلا أنها شهدت تحديات حقيقية تتعلق بسرعة العمل، وعدم قدرة الأعضاء على تحديد وإبرام مجالات ملموسة للاتفاق المبدئي المؤقت حتى بشأن النقاط التي يوجد فيها توافق آراء محتمل داخل القاعة.

وأضاف: “التقيت بالرئيسين المشاركين معا في نهاية الجلسة لمناقشة ما يمكن فعله لمواجهة هذه التحديات لقد رحبوا بكوني أشارك الأفكار حول طرق تسريع العمل وتحقيق النتائج والتقدم المستمر، وقد فعلتُ ذلك.”

وأعرب المبعوث الأممي عن تطلعه قدما إلى أن يعودا إليه بتفاعلاتهما أو أي أفكار أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى