دير الزور.. “الحرس الثوري” يسلّم “حزب الله” الإدارة العسكرية في مدينة الميادين

سلّمت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” قيادة العمليات العسكرية في مدينة الميادين وريفها شرقي دير الزور لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفق ما ذكرت شبكة “نهر ميديا” المحلية، اليوم السبت.

وبحسب ما ذكرت الشبكة، فإن قائد ميليشيا “حزب الله” الجديد في الميادين المدعو “الحاج سراج” أصبح القائد العسكري المسؤول عن قطاع الميادين وريفها.

وأوضحت أن قيادة العمليات العسكرية في الميادين كانت حصراً بيد قادة “الحرس الثوري الإيراني”، لكن الإجراءات الجديدة أوكلت المهمة لمليشيا “حزب الله” مع بقاء قادة “الحرس الثوري” كإستشاريين.

واختارت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” القيادي المذكور ومعاونيه لتولي هذه المهمة، نظراً لتمرسهم في الأعمال العسكرية.

وأشارت الشبكة إلى أن المدعو “الحاج سراج” ينحدر من منطقة الجرود اللبنانية، ويبلغ من العمر قرابة 40 عاماً، وله تاريخ في خدمة ميليشيا “حزب الله” في عدة مناطق.

وتتواجد في سوريا ميليشيات متعددة الجنسيات (إيرانية، وعراقية، ولبنانية، وأفغانية) مدعومة من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، قوامها الآلاف من العناصر والمئات من القياديين والمستشارين العسكريين.

ويتركز تواجد الميليشيات الإيرانية في عدة مواقع، أهمها منطقتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور، بمحاذاة الحدود بين سوريا والعراق، وبعض المناطق في البادية السورية وريف حلب وجنوبي سوريا.

وتتعرض هذه الميليشيات رفقة قوات نظام الأسد، لغارات جوية إسرائيلية بشكل دوري، في جميع مناطق انتشارها بسوريا.

راديو الكل – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى