طائرة مسيّرة تقصف موقعاً لـ”قسد” في تل رفعت

شنت طائرة مسيرة يُعتقد أنها تركية هجوماً على مقر لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، ظهر اليوم الخميس.

وأفاد مراسل راديو الكل بريف حلب، بأن الطائرة استهدفت مقراً لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، في مدينة تل رفعت، وسط أنباء عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف عناصر “قسد”.

بدورها، قالت وكالة أنباء “هاوار” المقربة من “قسد”، إن 9 أشخاص أُصيبوا جراء استهداف مسيّرة انتحارية تركية مركز ناحية تل رفعت، ولم يتسن لمراسل راديو الكل التحقق من هذا الادعاء.

يأتي ذلك، في خضم توتر عسكري متصاعد في شمالي سوريا، على ضوء العملية العسكرية التي تستعد تركيا لتنفيذها بمشاركة “الجيش الوطني السوري” في شمالي سوريا، لاستكمال إنشاء منطقة آمنة.

وتشهد منطقة تل رفعت استنفاراً عسكرياً لـ”قسد” وقوات نظام الأسد، وسط استمرار وصول التعزيزات العسكرية، إلى مواقع مشتركة بين الطرفين في المنطقة، استعداداً لمواجهة العملية العسكرية التركية.

وأعلنت تركيا في وقت سابق على لسان عدد من مسؤوليها، عزمها تنفيذ عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية و”قوات سوريا الديمقراطية” في سوريا، كما دخلت تعزيزات عسكرية تركية ضخمة إلى مناطق شمالي سوريا مؤخراً.

وتصنف تركيا الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) -التي تقود تشكيل “قسد”- على قوائم الإرهاب، على اعتبار أنها امتداد لمنظمة لـ”حزب العمال الكردستاني” (PKK).

راديو الكل – ريف حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى