مصرع 4 أطفال سوريين غرقاً في بركة ماء في كسروان شمالي لبنان

3 من الأطفال الغرقى من عائلة واحدة

لقي 4 أطفال سوريين مصرعهم، أمس الإثنين، غرقاً، بعد سقوطهم في بركة مياه في منطقة درعون بمحافظة كسروان شمالي لبنان.

وقال الدفاع المدني اللبناني في بيان على حسابه في “فيس بوك”، إن فرقه تمكنت من انتشال 4 جثث تعود لأطفال من الجنسية السورية، مضيفاً أن الأطفال “قضوا غرقاً إثر سقوطهم داخل بركة مياه في وادي درعون، في محافظة كسروان شمالي لبنان”.

وأشار البيان إلى أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إنقاذ طفل خامس من البركة، وقدّموا له الإسعافات الأولية اللازمة في موقع الحادثة.

إلى ذلك نقل العناصر جثتين إلى مستشفى سيدة لبنان في جونية واثنتين إلى مستشفى السان جون في جونية، وذلك بعد حضور الأجهزة الأمنية المختصة وإتمام الإجراءات القانونية اللازمة، وفق البيان.

من جانبها.. قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن 4 فتيان سوريين فارقوا الحياة غرقاً، عصر يوم أمس الإثنين 3-10-2022، هم: عدي مطر، لؤي مطر، وائل مطر، وضياء فادي العطو، وتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاما، بعد غرقهم في بركة مياه في وادي درعون – كسروان، وتم إنقاذ الخامس عفيف مطر وهو بحالة مستقرة.

وأضافت الوكالة أن فرق الإسعاف في الدفاع المدني سارعت إلى المكان وتمكنت من انتشال جثث لأربعة فتيان ونقلتهم إلى مستشفيي “سيدة لبنان” و”سان جون” في جونية، وباشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لمعرفة الملابسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى