الفرقة “13” تطلق حملة في معرة النعمان بريف إدلب لتأمين احتياجات المدنيين في رمضان مجاناً

في سعي منها لتقديم المساعدات الاغاثية والخدمية للمدنيين ولعوائل الشهداء والمعتقلين، قامت الفرقة 13 التابعة للجيش السوري الحر، بإطلاق حملة “الوفاء للشهداء” في مدينة معرة النعمان وما حولها بريف إدلب.

وقال أحد القائمين على الحملة “ولمان فاخورجي”: “بحلول شهر رمضان قدمت الفرقة “13” أكثر من 10 مشاريع خدمية في مدينة معرة النعمان لتقديم الخدمات للأهالي بالمجان خلال رمضان حتى آخر أيام عيد الفطر”.

ولفت “فاخورجي” في مستهل حديثه لراديو الكل خدمات الفرقة “13”، حيث قامت بتشغيل 12 مولدة كهربائية باستطاعة 9 آلاف أمبير لتقديم الكهرباء 6 ساعات يومياً بالمجان، بحيث تغطي حوالي 70% من مساحة المدينة.

كذلك فإن تنوير الشوارع والطرقات الرئيسة في معرة النعمان مشمولة ضمن الحملة، بحيث يتم انارة الطرقات عبر مولدة كهربائية من الساعة الواحدة ليلاً حتى الخامسة فجراً.

وعن بقية خدمات الفرقة أفاد “فاخورجي” بانشاء الخيمة الرمضانية التي تقدم الطعام والشراب للفقراء والنازحين بالمجان، وذلك بعد وضع نحو 10 طاولات و200 كرسي داخل الخيمة، فيما يكون الطعام كالـ (المناسف الجاهزة، والفروج، واللحم بعجين).

ولفت إلى توزيع 500 سلة غذائية تحتوي على (الأرز والحلاوة والطحين والسكر والشاي والمعلبات) على فقراء المدينة، على أن تستكمل عملية التوزيع ليصل العدد إلى 1000 سلة في رمضان، منوهاً أن اختيار العوائل المحتاجة يتم بالتنسيق مع المجلس المحلي في معرة النعمان الذي يمتلك قائمة بأسماء العوائل الأشد فقراً.

وأشار إلى تقديم الفرقة “13” أيضاً مبالغ نقدية على الفقراء شهرياً بحيث تختلف قيمة المبلغ تبعاً لأعداد أفراد العائلة، كما قامت الفرقة بإكساء أكثر من 200 طفل من أبناء الشهداء وسط استمرار الحملة، وكذلك فإنها تقدم خلال شهر رمضان 450 قالب ثلج يومياً.

ونوّه في ختام حديثه على أن الصعوبة الأبرز في سير الحملة هي ارضاء الناس في ظل تخلي جميع الفصائل العسكرية عن خدمة أهالي معرة النعمان باستنثاء الفرقة “13”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى