وقوع 3 انفجارات في منطقة الحيدرية بريف القنيطرة الجنوبي تسفر عن إحتراق مساحات كبيرة في المحاصيل الزراعية


أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي لراديو الكل، عن وقوع 3 انفجارات ،مساء أمس في تمام الساعة 10، على الطريق الواصل بين قريتي “بريقة وعين زيوان” في منطقة الحيدرية بريف القنيطرة الجنوبي، ما تسبب بإحتراق مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية في المنطقة، وتابع قائلاً أن الجهة التي قامت بهذه التفجيرات مجهولة حتى الآن.

وبخصوص قصف النظام، ألقى طيران النظام المروحي 4 براميل متفجرة مناصفةً على قريتي مسحرة ونبع الصخر، واستهدفت قوات النظام الطريق الواصل بين القريتين بالمدفعية الثقيلة، دون وقوع خسائر بشرية.

وأشار الأصمعي إلى اندلاع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في الريف الشمالي لمدينة القنيطرة، في محاولة من الأخيرة إستعادة السيطرة على التلول الحمر.

وتطرق في مستهل حديثه للشأن الإنساني والخدمي، حيث أفاد عن انتشار كبير لمرض التيفوئيد المُعدي في معظم مناطق القنيطرة تحديداً في المخيمات المتواجدة بمحيط المدينة، بسبب المياه الملوثة وانعدام المضادات الطبية اللازمة، مشيراً في الوقت ذاته إلى إن بعض المخميات تشرب من مياه المستنقعات بسبب عدم توافر صهاريج المياه.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة القنيطرة وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى