بسبب توقف الدعم.. مئات المدارس مهددة بالإغلاق شمال غربي سوريا

أكد مدير دائرة الإعلام في مديرية إدلب الحرة “مصطفى حاج علي”، أن منظمة كومينيكس أبلغتهم من دون سابق إنذار أنها سوف تقطع الدعم , لافتا إلى أن الفرق التعليمية في نحو ستمئة مدرسة ستعمل بشكل تطوعي ريثما يتم التواصل مع جهات مانحة لإيجاد بديل .

وقال حاج علي لراديو الكل: إن كومينيكس تدعم أكثر من 60% من رواتب معلمي المديرية برواتب سنوية ثابتة، أي ستقطع الرواتب عن أكثر من 7 آلاف , مشيراً إلى أن توقف الدعم المفاجئ سيؤثر على أكثر من 600 مدرسة

من جانبه، حذّر فريق منسقو استجابة سوريا من أنّ توقّف الدعم الماليّ عن مديريات التربية في إدلب وحماة وحلب، سيؤدي إلى توقف الدراسة أو تعطيلها في أكثر من 840 مدرسةً في شمال غربي سوريا تتبع للمديريات الثلاث، ما يجعل قرابة 350 ألف طالب تحت خطر التسرّب المدرسي في جميع المراحل الدراسية.

وقال فريق منسقو الاستجابة في بيان: إن عدد الضحايا من الفرق التعليمية بلغ 21 مدرّساً ومدرّسة، بالإضافة إلى سقوط 278 طالباً وطالبةً من جراء الهجمات العسكرية على مناطق شمال غربيّ سوريا من قبل النظام وروسيا.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري إلى التضامن مع مديريات التربية، كما حذّر من الكارثة التعليمية بسبب توقف المنح عن القطاع التعليمي وما سيترتب عليه من حالات تسرّب.

راديو الكل – إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق