“دي ميستورا” يعلن عن موعد استئناف مفاوضات جنيف حول بسوريا الجمعة

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بأنه سيعلن غدا الجمعة، موعد استئناف المفاوضات بين وفدي المعارضة السورية والنظام، في مدينة جنيف السويسرية.

وأضاف دي ميستورا في حديثه للصحفيين في جنيف، اليوم الخميس، أنَّ يوم غد سيكون “هاما وحاسما”، بالنسبة لبدء تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا(بعد منتصف الليل)، مبينا أنه سيعلن غداً أيضاً، بعد جلسة مجلس الأمن، موعد الجولة التالية لاستئناف المفاوضات السورية في جنيف.

وأشار المبعوث الأممي إلى إرسال ما يقارب 200 شاحنة مساعدات إنسانية لـ 110 آلاف شخص، في المناطق المحاصرة في سوريا، خلال الأسبوعين الأخيرين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ دي ميستورا سيقدم غدا الجمعة إفادة إلى مجلس الأمن الدولي، حول تطورات الأوضاع في سوريا، عبر دارة مغلقة (تليكونفراس) من جنيف، ومن المزمع تصويت مجلس الأمن الدولي بعدها على مشروع قرار من شأنه تثبيت “وقف الأعمال العدائية” في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، أعلنتا في بيان مشترك، الإثنين الماضي، التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بسوريا، يبدأ العمل به اعتبارًا من 27 فبراير/ شباط الحالي.

وكان من المفترض أن تستأنف مفاوضات جنيف حول سوريا في 25 شباط الجاري، إلا أن الموعد تأجل وينتظر أن يعلن دي ميستورا عن الموعد الجديد غداً.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق