إيطاليا تعلن إنقاذ 3500 مهاجرًا من الغرق في “المتوسط” خلال 24 ساعة

أعلن خفرالسواحل الإيطالي، اليوم الأحد، إنقاذ أكثر من 3500 مهاجرًا غير شرعي من الغرق في مياه البحر المتوسط، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “توتير” إن فرق خفر السواحل أنقذت أكثر من 3500 مهاجرًا من الغرق، في 27 عملية إنقاذ مختلفة جرت في البحر المتوسط، بالتعاون مع الوكالة الأوروبية المكلفة بمراقبة الحدود الخارجية (فرونتكس).

وأوضح البيان أن المهاجرين غير الشرعيين الذي تم إنقاذهم من الغرق كانوا يقصدون جزيرة صقلية، جنوبي إيطاليا، والتي تتمتع بحكم ذاتي، لكنه لم يحدد الوجهات التي قدموا منها، أو الإجراءت التي سيتم اتخاذها بحقهم.

وقبل يومين، قالت البحرية الإيطالية، في بيان لها، إنها أنقذت 5 آلاف و53 مهاجرًا غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط، في 40 عملية إنقاذ جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ويعتبر طريق ليبيا – إيطاليا من بين الطرق البحرية التي يستخدمها المهاجرون للوصول إلى أوروبا، بطرق غير قانونية؛ حيث تعد جزيرة صقلية أحد أهم نقاط الوصول بين ليبيا وإيطاليا.

ووفقاً لأرقام المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن قرابة 204 آلاف مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا عبر المتوسط خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2016، فيما لقي ألفان و510 آخرون مصرعهم غرقاً.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق