2017-09-26

  • telegram

محطة كهرباء “سراقب” تغذي منازل قرية “معردبسة” بالتيار الكهربائي

إدلب – راديو الكل

تقرير: نور عبدالقادر – قراءة: فؤاد بصبوص

أصدرت محطة كهرباء سراقب التابعة  للإدارة العامة للخدمات “مؤسسة الكهرباء”، الأسبوع الماضي، تعليمات تقضي بتغذية منازل المواطنين في بلدة معردبسة بريف إدلب الشرقي بالتيار الكهربائي، عبرالمولدات العاملة في القرية ضمن استطاعتها.

وفي تصريح خاص لراديو الكل، أفاد رئيس المكتب الإعلامي التابع للمجلس المحلي “عبد الكريم اسماعيل”، أن قرار تغذية  منازل المواطنين بالتيار الكهربائي شمل عدة بلدات في ريف سراقب، من بينها بلدة معردبسة، وأن العمل على هذه القرارات، يكون بالتنسيق بين محطة كهرباء سراقب التابعة للإدارة العامة للخدمات، والمجلس المحلي في معردبسة، وأصحاب مولدات الأمبيرات في البلدة.

وأشار “اسماعيل”، إلى أن كل منزل يستفيد من “أمبيرين” كحد أدنى، ويبلغ سعر الأمبير الواحد “2500” ليرة سورية، ولمدة ست ساعات يومياً قابلة للزيادة إن تحسن عمل خطوط التوتر المغذية لمحطة سراقب، لافتاً إلى أنه في حال انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المستفيدين خلال فترة الاستفادة، يتم تعويضهم عن طريق مولدات الديزل، وتغطية النقص المتفق عليه يتم بين أصحاب المولدات والإدارة العامة للخدمات.

وذكر أن هناك استثناءات في سعر الأمبير لبعض الشرائح المستفيدة في البلدة، مثل عوائل الشهداء والمعتقلين، بحيث يدفعون نصف المبلغ المترتب على باقي المواطنين، كما يتم تغذية مساجد القرية بشكل مجاني.

يشار إلى أنه سيتم تغذية قرى (كفربطيخ، والترنبة، وخان السبل، وجوباس) بالتيار الكهربائي بموجب الاتفاق ذاته.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله