2017-10-20

  • telegram

“بنفسج” تنهي مشروع بناء مدرسة في مخيم عائدون بريف إدلب

راديو الكل / إدلب

تقرير: نور عبد القادر – قراءة: فؤاد بصبوص 

انتهت منظمة “بنفسج”، أول أمس الثلاثاء، من تنفيذ مشروع بناء المدرسة في مخيم “عائدون”، بريف مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي، بدعم من منظمة “انقاذ الطفولة العالمية”.

وفي تصريح خاص لراديو الكل، أفاد نائب مدير منظمة بنفسج “فؤاد العيسى”، أنَّ مشروع بناء المدرسة في “مخيم عائدون”، بدأ مُنذ بداية الشهر الجاري، وأنَّ المدرسة كانت تتضمن “15” خيمة تالفة، استمر التدريس بها مدّة أربعة أعوام، فلم تعد صالحة للاستعمال، ما دفع المُنظمة لاستبدالها ببناء صفوف حجرية.

وأضاف “عيسى”، أنَّ الهدف الرئيسي مِن المشروع هو  تهيئة ظروف مناسبة لتعلم الطلاب ولاستدامة المشروع التعليمي، بالإضافة إلى حماية الطلاب من الظروف الجوية التي لطالما عانوا منها وأثرت بشكل سلبي على استيعابهم  أثناء دراستهم في السنوات الماضية.

وأشار “عيسى”، إلى أنَّ مُنظمة بنفسج تغطي العديد من المدارس منذ أربع سنوات، ومنها مدرسة “عائدون” بريف سلقين، كما تدير أربع عشرة مدرسة أخرى في ريفي إدلب وحلب، وتعمل على توفير كافة احتياجاتهم من رواتب وقرطاسية وعمليات تأهيل وغيرها من الاحتياجات بالإضافة إلى تقديمها لنشاطات تعليمية واسعة على مستوى تنمية المناهج وتدريب المدرسين.

يشار إلى أنَّ منظمة “بنفسج” قامت سابقاً ببناء مدرسة مخيم “قادمون”، في الشمال السوري وعملت على استبدال الخيم التالفة داخلها بغرف صفية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله