2017-10-20

  • telegram

منظمة “بنفسج” تستعد لتوسيع مشروع باص الخير في مناطق ريف إدلب الغربي

تقرير: سارة سعد – قراءة: فؤاد بصبوص

راديو الكل / إدلب

تواصل منظمة بنفسج، دراسة مشروع توسيع خطة الباصات والنقل المجاني ضمن أحياء مدينة إدلب، لتسهيل عملية التنقل للعديد من الناس.

وفي حوار خاص لراديو الكل، أفاد نائب مدير منظمة بنفسج، “فؤاد السيد عيسى”، أنّه من حوالي سنة ونصف، بدأت منظمة بنفسج بالعمل ضمن مشروع باص الخير، بسبب حاجة الناس من كبار السن وطلاب المدارس والموظفين للتنقل ضمن المدينة، حيث تم وضع خطة للباص بشكل منتظم لتغطي كافة الأحياء في المدينة تقريبًا وخطة لضبط الوقت وعمل الباص ضمن نظام موجود على اللوحات الطرقية داخل المدينة.

وأضاف “السيد عيسى”، أنه بسبب الإقبال الكبير والازدحام، تم اطلاق “باص الخير2″، من حوالي سنة، للعمل بشكل معاكس لــ “باص الخير 1″، لخدمة الناس بشكل أكبر وتسهيل التنقل لممارسة أعمالهم اليومية من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

وأوضح “السيد عيسى”، أنَّ المُنظمة تَدرس خطة توسيع مشروع الباصات والنقل، حيث هناك خطان أساسيان تخطط المنظمة للبدء بمشروع النقل بهما، وهما الطريق الغربي الواصل بين مدينة إدلب ومدينة سلقين، والطريق الواصل بين مدينة إدلب وطريق أريحا جبل الزاوية، اللذان يعتبران طريقان أساسيان لوصول الناس إلى مدينة ادلب والقرى المحيطة.

وذكر “السيد عيسى”، أنَّ هناك العديد من المشاكل التي واجهت المنظمة بالنسبة لمشروع النقل، من أهمها عدم توفر الدعم الكافي لتغطية المدينة بشكل كامل بالباصات وعدم توفر الدعم لتغطية النقل من مدينة إدلب إلى كافة المناطق المحيطة بها.

ويشار إلى أنَّ توسيع المشروع بشكل كامل للتنقل في كافة المدن والقرى المحيطة  يعتمد على إيجاد التمويل الكافي للبدء به.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله