يونيو 25, 2017

  • telegram

16 شهيداً معظمهم نازحون من العراق بقصفٍ جوي على البوكمال بريف دير الزور

16 شهيداً معظمهم نازحون من العراق بقصفٍ جوي على البوكمال بريف دير الزور

راديو الكل

قضى حوالي 16 مدنياً وأصيب آخرون بجراح ،مساء أمس، معظمهم نازحون من العراق، جراء قصف جوي لطيران التحالف الدولي والطيران العراقي على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مراسل راديو الكل، بأن الغارات طالت منازل المدنيين قرب دوار المصرية ومحيط المدرسة الشرعية مقابل شركة الكهرباء، لافتاً إلى توجيه مساجد المدينة نداءات للأهالي للتبرع بالدم، بعد وصول عشرات الجرحى للمشافي الميدانية جراء تلك الغارات.

وفي ذات السياق، أشار مراسلنا إلى استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء، إثر غارة لطيران التحالف على محيط مبنى كلية الزراعة في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، علماً بأن المبنى في السابق كان عبارة عن معتقل للواء “جند العزيز” المبايع لتنظيم داعش.

كما طالت غارات التحالف مدينة موحسن، ما أسفر عن إصابة عدة مدنيين بجراح وصفت بعضها بالخطرة.

على صعيد آخر، دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم داعش وقوات النظام، بمحيط اللواء 137، ومنطقة المقابر جنوب مدينة ديرالزور، وترافقت مع غارات جوية من طيران روسيا وطيران النظام على نقاط الاشتباك، علاوةً على قصف مدفعي عنيف طال مساكن المدنيين بمناطق سيطرة داعش داخل المدينة.

وتشهد جبهات مدينة دير الزور معارك عنيفة بين النظام والتنظيم، في محاولات متكررة من الأخير للتقدم في المنطقة، خاصة جبهة مطار دير الزور العسكري.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله