يونيو 25, 2017

  • telegram

“جيش النصر” يكشف خسائر النظام بمطار حماة العسكري ويشير إلى عودته للعمل بشكل جزئي

نشر “جيش النصر” التابع للجيش السوري الحر، تقريراً عن الحملة الصاروخية التي استهدفت مطار حماة العسكري، بصواريخ غراد ،أول أمس الأحد، والتي أدت لخروجه عن الخدمة.

وجاء في التقرير، أنه وبعد استهداف مطار حماة العسكري، من قبل لواء المدفعية والصواريخ، في جيش النصر، في تاريخ 16/4/2017 ، ما أدى لتوقف المطار عن العمل بشكل شبه كامل، ونشوب حرائق بداخله.

وبحسب التقرير، فإن وحدة الرصد والمتابعة في “جيش النصر”، وثقت تدمير طائرة حربية من نوع ميغ 23، كما تم تدمير طائرة حربية من نوع ميغ 21، وثلاث طائرات حربية من نوع “لام 39″، إضافة لاحتراق مبنى قيادة العمليات الإيرانية الخاصة بالمنطقة.

كما تم توثيق احتراق ثلاث مستودعات ذخيرة، وخزان وقود طائرات، بالإضافة لتدمير برج المراقبة والتوجيه، حسب ما أورده  التقرير.

ولفت “جيش النصر” إلى نشر قوات النظام، اشاعات تضليلية عن إفراغ مطار حماة العسكري، من الميليشيات الإيرانية، ونقلهم إلى محطة القطار، مؤكداً أنهم لا زالوا في المطار وأن المطار قد عاد الى العمل في مساء يوم 17/4/2017، بجاهزية غير مكتملة.

وتوعدّ”جيش النصر” في ختام تقريره ، بالرد القاسي على الغارات التي تطال المدنيين في المناطق المحررة، مؤكداً عدم توقف الحملات الصاروخية ضد قوات النظام والمليشيات المساندة له، عن قصف كافة المواقع العسكرية، التي تستبيح دماء  الشعب السوري.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله