يونيو 25, 2017

  • telegram

متبرعون أتراك يرسلون 22 شاحنة من المساعدات الإنسانية للمحتاجين بسوريا

متبرعون أتراك يرسلون 22 شاحنة من المساعدات الإنسانية للمحتاجين بسوريا

أرسل متبرعون أتراك في ولاية ماردين (جنوب شرق)، أمس الخميس، 22 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية للمحتاجين داخل الأراضي السورية.

وانطلقت الشاحنات من ماردين، بعد جمعها من متبرعين في الولاية، في إطار حملة “لكي لا تموت الإنسانية في حلب”، التي تنظّمها رئاسة الشؤون الدينية التركية، ووقف الديانة التابعة لها، وفقاً لوكالة الأناضول.

وذكّر نائب رئيس بلدية ماردين مصطفى يمان، خلال مراسم توديع المساعدات في المنطقة الصناعية بالولاية، أنهم أرسلوا قبل فترة وجيزة 10 شاحنات إضافية محملة بمستلزمات مدرسية لمدن الباب، وجرابلس، وإعزاز بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأشار المسؤول التركي إلى أنه بمساهمة من ولاية ماردين ورئاسة بلديتها تمّ إرسال 32 شاحنة من المساعدات الإنسانية لسوريا، خلال الأسبوع الأخير.

وقال إن “هناك مأساة إنسانية قريبة منا (..) هذه المساعدات كانت ستصل إلى المظلومين هناك، حتى لو لم يكونوا جيرانًا لنا. شعبنا مدّ يد العون، وسيمدها دائما للمظلومين أينما كانوا على وجه الأرض”.

من جهته، قال رئيس دائرة شؤون الحجاج برئاسة الشؤون الدينية رمزي بيرجان، إن المساعدات، التي يتم جمعها من قبل دار الإفتاء في ماردين سيتم إرسالها للمظلومين في سوريا.

وشدد أنه “من غير الممكن لسكان ماردين أن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه مقتل الناس في سوريا”، معربًا عن شكره لدار الإفتاء بالولاية ولكل من كان له دور في جمع التبرعات‎.

وكالة الأناضول

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله