مايو 30, 2017

  • telegram

بهدف القضاء على”الليشمانيا”..حملة لرش المبيدات الحشرية في مدينة منبج

خاص / راديو الكل

أطلقت بلدية منبج بريف حلب الشرقي، وبالتعاون مع منظمة “كونسرن”، يوم أمس، حملة لرش المبيدات الحشرية، في جميع أحياء المدينة، بهدف القضاء والحد من انتشار مرض “الليشمانيا”، حيث تستمر الحملة لمدة أربعة أشهر.

وقال الناشط الإعلامي “محمد الحجي”، إنَّ عدد المشاركين في تلك الحملة ، بلغ  22 عضوًا ، مشيرًا إلى أنه تم تقسيم الحملة لمرحلتين، حيث تشمل الأولى، منازل المدينة وأحيائها، فيما تستهدف المرحلة الثانية، ناحية “أبوقلقل” وقُراها، بريف المدينة.

وأضاف “الحجي” لراديو الكل، أنَّ تلك الخطوة، تأتي بعد الغياب التام  لأنشطة الجمعيات والمؤسسات الداعمة ضمن المدينة، والتي تجاوز عددها الـ30 منظمة، وسط شكاوى  السكان، من غباب أي دور خدمي أو أغاثي لتلك المنظمات، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، على حد تعبيره.

محلياً، شهدت أسواق مدينة منبج، بحسب “الحجي”، انخفاضاً بسيطاً، على أسعار المواد الغذائية والسلع الرئيسية ، بعد توافد التجار من مناطق سيطرة النظام للمدينة ، حيث أصبح سعر كلغ السكر الواحد 365 ليرة،  والسمن 550 ليرة ،والزيت 560 ،والبرغل 230، والأرز 300 ليرة سورية.

في حين، ارتفعت أسعار غالبية الألبسة في الأسواق قبيل فترة الأعياد، وسط غياب الجهات الرقابية، والتي ردت على شكاوى الأهالي، “بأن هذا الأمر هو شأن خاص بالنسبة للتجار” حسب المصدر ذاته، والذي لفت أن كلفة كساء طفل واحد ، باتت تتراوح ما بين 12 الى 15 ألف ليرة سورية ، وأحيانا تتجاوز ال20 ألف ليرة سورية، وفق تقديره ، ما يشكل عبئا كبيرا على الأهالي، على حد قوله.

إنسانيا، رفضت إدارة شؤون النازحين، إعطاء أوراق كفالات للنازحين من مدينة السفيرة بريف حلب ، حيث لا يسمح للنازح في مدينة منبج البقاء أو التجاول فيها إلا بالحصول على تلك الورقة ، أو ما يسمونها بالكفالة، حسب ما أفاد به “الحجي”.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله