2017-10-20

  • telegram

المجلس المحلي في مدينة دارة عزة ينفذ مشارع خدمية ويطلب مزيداً من الدعم

راديو الكل

يعمل المجلس المحلي في مدينة دارة عزة بريف حلب، على تنفيذ عدد من المشاريع الآنية والمستقبلية رغم تواضع الإمكانيات، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات في المدينة.

وفي هذا الإطار؛ أفاد “محمد الحسين” نائب رئيس المجلس المحلي في دارة عزة، بأنه يتم العمل حالياً على صيانة وإصلاح خطوط شبكة الكهرباء، وبناء غرف محولات وإصلاح المتضررة منها، إلى جانب مشروع حفر آبار وتركيب شبكة جديدة لتأمين المياه لكافة أحياء المدينة وخاصة تلك التي ازداد فيها تعداد السكان.

وعن كيفية تعاطي المجلس مع ملف النازحين والمهجرين؛ أشار “الحسين” في حديثه مع راديو الكل، إلى أنه تم إيواء معظم الوافدين إلى المدينة في منازل بشكل مجاني، وتقديم سلة طوارئ لهم تحتوي أهم المستلزمات الأساسية من فرش، وبطانيات، ومواد غذائية، لافتاً إلى مشاركة الأهالي ومساعدتهم المجلس في هذا الصدد.

ونوه “الحسين” أن هناك خطة عمل لتأمين كفالات لعوائل الأيتام قبيل شهر رمضان المبارك، من خلال جمع التبرعات والبحث عن مصادر للتمويل، بعد توقف دعم الجهات المانحة للجمعيات والمراكز المسؤولة عنهم في المدينة.

مشاريع عدة فيما يخص قطاع الخدمات وضعت ضمن جدول أعمال المجلس الحالية، إلا أنها تبقى رهناً بالإمكانيات المتوفرة، بحسب ما أردف “الحسين” قائلاً، والذي أشار إلى أن أحد أبرز المعوقات التي تواجه عمل المجلس، هو أن المصاريف أكثر بكثير من الإيرادات التي تصل المجلس.

تجدر الإشارة، إلى أن المجالس المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، تعد الهيئات الإدارية التي تعنى بتسيير شؤون تلك المناطق وتأمين الخدمات للمدنيين، في مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق، مع شحّ الدعم المقدم من قبل المنظمات، وازدياد الكثافة السكانية بسبب موجات النزوح والتهجير المتكررة.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله