2017-10-20

  • telegram

ناشط إعلامي لراديو الكل: من المتوقع اليوم خروج الدفعة الأخيرة من حي الوعر بتعداد 6000 شخص نحو شمال سوريا

ناشط إعلامي لراديو الكل: من المتوقع اليوم خروج الدفعة الأخيرة من حي الوعر بتعداد 6000 شخص نحو شمال سوريا

حمص – راديو الكل

أكد الناشط الإعلامي “جلال التلاوي” إنه من المتوقع اليوم في الساعة الخامسة عصراً البدء بتجهيز خروج الدفعة المشتركة من حي الوعر باتجاه ريف حلب ومحافظة إدلب والتي ستضم ما يقارب نحو 6000 شخص.

وقال التلاوي في حديث لراديو الكل إن الثوار انسحبوا من الجبهات الساخنة في الجزيرة السابعة والجزيرة الثامنة إلى داخل الحي لتتسلم القوات الروسية ومعها قوات حفظ النظام التابعة لجيش الأسد هذه الجبهات ومن ثم تتسلم باقي الجبهات بعد خروج الثوار في الدفعة الأخيرة.

وأشار التلاوي إلى أن الأهالي الذين اختاروا الذهاب إلى ريف حمص الشمالي معظمهم التجأ إلى اقاربه حيث توزعوا على مختلف بلدات الريف الشمالي كما أن أوضاعهم جيدة قياساً بباقي الدفعات التي خرجت إلى المخيمات في الشمال السوري.

وقال إنه من المتوقع بقاء بعض الأشخاص داخل حي الوعر وغالبيتهم من كبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 45 عاماً وما فوق وهم غير مطلوبين للاحتياط ولا للخدمة العسكرية.

وأضاف التلاوي أن بعض العائلات ممن عادوا من مخيم زوغرة عادوا على دفعتين وأعدادهم قليلة فالدفعة الأولى بلغت نحو 37 شخص في حين بلغت الدفعة الثانية 40 شخص وغالبيتهم من النساء والأطفال وذكر أنهم يتحملون مسؤولية بقائهم داخل الحي بعد خروج لجنة المفاوضات.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله