2017-12-13

  • telegram

وزير الدفاع اللبناني ينفي وجود تنسيق بين جيش بلاده وقوات النظام

وزير الدفاع اللبناني ينفي وجود تنسيق بين جيش بلاده وقوات النظام

وكالة الأناضول

قال وزير الدفاع اللبناني “يعقوب الصراف”، إنه لا يوجد تنسيق عسكري بين جيش بلاده وقوات النظام، في ما يخص الاستعدادات لمعركة يحضر لها الأول ضد تنظيم داعش شرقي لبنان.

كلام الصراف جاء في حديث لإذاعة “صوت لبنان 93.3” نقلته ،أمس الأحد، وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ودعا إلى “عدم التشكيك بقدرة الجيش والدخول في سجالات عقيمة في خضم استعداداته لخوض معركة (في محيط بلدتي) رأس بعلبك والقاع (شرق)”.

وأكد أن “القرار العسكري في هذه المسألة يعود للجيش وحده، فيما القرار السياسي يتخذ في مجلس الوزراء بناء على قرار الحكومة مجتمعة”.

وردا على سؤال حول التنسيق العسكري بين الجيش اللبناني وقوات النظام، نفى الصراف “أي تنسيق من هذا النوع”. وعزا السبب إلى “الخلاف السياسي في هذا الملف”، إلا أنه تساءل “أين المشكلة في التنسيق مع النظام إن كان سيصب في صلب المصلحة الوطنية”.

وحول طلب الدعم الأمريكي لخوض المعركة، أعرب عن اعتقاده أن “الجيش لن يطلب مساعدة أحد، إلا أن أحدًا لن يألو جهدا في تأمين أي مساعدة للجيش في حال احتاج إليها”.

ومنذ أيام يقصف الجيش اللبناني بالمدفعية وراجمات الصواريخ، مواقع “داعش”، في محيط بلدتي رأس بعلبك والقاع، الحدوديتين مع سوريا.

وفي وقت سابق قال مصدر ميداني لوكالة الأناضول إن “الجيش استقدم تعزيزات إضافية إلى البلدتين، تحضيرًا لمعركة مرتقبة ضد داعش”.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله