أغسطس 17, 2017

  • telegram

رئيس الإئتلاف يتحدث عن تحضيرات في السعودية لاجتماع موسع للهيئة العليا للمفاوضات

رئيس الإئتلاف يتحدث عن تحضيرات في السعودية لاجتماع موسع للهيئة العليا للمفاوضات

الرياض ـ راديو الكل

كشف رئيس الائتلاف الوطني المعارض أن المملكة العربية السعودية تنوي استضافة التحضيراتِ لعقد لقاء موسع لمكوِّنات الهيئة العليا للمفاوضات لبحث تحديات المرحلة الحالية والقادمة.

وقال سيف في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية على هامش زيارته للرياض:  إن التحضيراتِ التي تستضيفها الرياض ستتناول أيضًا نتائج التواصل الذي تم بين أطراف المعارضة السورية؛ ولاسيما مع مِنصتَي القاهرة وموسكو .

وأعلنت الهيئة العليا للمفاوضات إثرَ اجتماعٍ عقدته مع وزير الخارجية السعودي قبل بضعةِ أيامٍ اجتماعًا موسعًا ستَعقِدُه في تشرينَ الأولِ المقبل.

وعَقَد وفدُ الائتلافِ الوطنيِّ أمسِ، اجتماعَ عملٍ مع كبار مسؤولي وِزارة الخارجية السعوديةِ في الرياض، تناول المستجِداتِ السياسيةَ والمَيدانية، وعمليةَ التسويةِ ومفاوضاتِ جنيف، ودَورَ الهيئةِ العليا في هذا المجال، وأهميةَ الدعمِ العربي، والتنسيقَ بين قُوى المعارضةِ السوريةِ، ودورَ الائتلافِ الوطنيِ، الممثلِ الشرعيِّ للشعبِ السوريِّ، في إنجاحِ ذلك.

وأضاف سيف أن الائتلاف ينوي تأسيسَ صُندوقٍ وطنيٍّ لتغطيةِ تكاليفِ تشغيلِ الحكومةِ المؤقتة، بما يُمكِّنُه من تقديمِ إمكاناتِ الثباتِ واستقرارِ السوريين في الداخل؛ وذلك من خلال عقدِ مؤتمرٍ لرجالِ الأعمالِ السوريينَ الداعمينَ للشعب السوري، منوِّهًا بوعودٍ سعوديةٍ بالدعمِ لتمكين الحكومة المؤقتة من أداء عملها.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله