2017-12-14

  • telegram

فعاليات مدنية في المنطقة الشرقية: قرارات “ب ي د” فاقدة للشرعية

فعاليات مدنية في المنطقة الشرقية: قرارات “ب ي د” فاقدة للشرعية

راديو الكل

أكّدت فعاليات مدنية في المِنطقة الشرقية، أن كلّ ما يصدر عن التشكيلات والمنظّمات والإدارات التابعةِ لحزب الاتّحاد الديمقراطيّ الكردي “ب ي د” من قرارات، هي فاقدةٌ للشرعيّة القانونيّة، والدُّستوريّةِ، والشعبيّةِ.

وقالت الفعاليات في بيان لها تعقيباً على ما دُعي بالانتخابات الفيدراليّة في الشّمال السّوريّ: إن إجراءات الاتحاد الديمقراطي تأتي في إطار فرض الأمر الواقع وفي تغييبٍ متعمَّدٍ للشعب ومؤسّساتِه الوطنيّةِ المنتخَبةِ وفي ظروف النّزوح الداخليّ والتهجير الخارجيّ.

ووقَّعَ على البيان كلٌّ من “التجمّعِ الوطنيّ للشّباب العربيّ، والتجمّعِ الوطنيّ لقوى الثّورة والمعارضةِ في الحسكة، وِمجلسِ محافظة الرقة، والحركةِ الوطنية لأبناء الجزيرة، والجمعيةِ التركمانية، ونِقابةِ المعلِّمين في الرقة، واتّحادِ شباب الحسكة، وجريدةِ الحرمل”.

وأَطلق ما يسمّى ” بالمجلس التأسيسيّ للنّظام الفيدراليّ الديمقراطيّ لشمال سورية” في اجتماعه الثّالثِ دعوةً لِما أسماها بالانتخابات الفيدراليّة، أعلن أنّها ستتِمُّ وَفق عدة مستويات، معتمِدِينَ بذلك على تقسيماتٍ إداريّةٍ جديدةٍ ومسمّياتٍ تمَّ إدراجُها ضمن قوانينَ صَدرت أحاديًّا عن هيئات ومجالسَ ومنظّماتٍ مرتبطةٍ بمنظومةِ حزب العمال الكردستاني.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله