2017-11-24

  • telegram

بدء توزيع مازوت التدفئة على الأهالي في عين العرب “كوباني” شرقي حلب

عين العرب / كوباني – راديو الكل

بدأت لجنة المحروقات، أمس الثلاثاء، وبالتعاون مع المجالس المحلية في مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي، بتوزيع مادة “المازوت” اللازم للتدفئة في فصل الشتاء.

وقال مراسل راديو الكل في عين العرب: إنه تم تخصيص 430 لتراً من مادة “المازوت” لكل عائلة، حيث يتم التوزيع بموجب البطاقة الأسرية.

وكانت “لجنة المحروقات” بدأت خلال الأسابيع القليلة الماضية، بتسجيل أسماء العائلات الموجودة في مختلف أحياء المدينة، وذلك من خلال فريق تم تجهيزه لتلك العملية.

من جهة ثانية، أعادت إدارة المرور جميع الدراجات النارية لأصحابها، والتي تمت مصادرتها خلال فترة عيد الأضحى.

ولفت المراسل، إلى أن أصحاب الدراجات النارية بدؤوا بمراجعة إدارة المرور، بعد أن ألزمتهم الإدارة بدفع مبلغ وقدره (5000) ليرة سورية كرسوم لقاء تسجيل الدراجة النارية بشكل نظامي لدى الإدارة.

وكانت إدارة المرور قد أصدرت قراراً يمنع تجول الدراجات النارية داخل المدينة خلال أيام عيد الأضحى.

وفي الشأن المحلي، شهدت أسواق المدينة انخفاضاً في أسعار بعض مواد الخضراوات، حيث انخفض سعر الكيلو الواحد من “الباذنجان” من 200 ليرة إلى نحو 40 ليرة سورية، في حين سجل سعر مادة “الطماطم” انخفاضاً طفيفاً ليصل إلى 225 ليرة، بعد أن كانت تباع ب 300 ليرة سوريّة.

وعزا المراسل، أسباب ارتفاع أسعار غالبية المواد الرئيسة وعدم استقرارها، إلى تحكم بعض التجار واستغلالهم لحاجة المدنيين، وسط عدم قدرة الجهات الرقابية، على ضبطها والحد من ارتفاعها.

خدمياً، واصلت بلدية المدينة، أعمالها في تنظيف الشوارع والساحات الرئيسة ورشها بالمياه، يضاف إلى ذلك قيام عمال النظافة بجمع أكياس القمامة من على أبواب المنازل في الأحياء كافة، وترحيلها إلى مكبات خاصة بها.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله