2017-09-20

  • telegram

النظام يعتقل 25 مدنياً من أهالي عقيربات شرقي حماة.. وقتلى للنظام بعملية نوعية للثوار في ريف حلب

النظام يعتقل 25 مدنياً من أهالي عقيربات شرقي حماة.. وقتلى للنظام بعملية نوعية للثوار في ريف حلب

راديو الكل 

اعتقلت قوات النظام، صباح اليوم، نحو 25 مدنياً أثناء محاولتهم العبور من ناحية عقيربات إلى ناحية السعن في ريف حماة الشرقي. بحسب مراسل راديو الكل في حماة.

وتشهد ناحية عقيربات مؤخراً معارك كر وفر بين قوات النظام -المدعومة بالطيران الروسي- وتنظيم داعش، ما أدى إلى نزوح آلاف العائلات من المنطقة.

من جهة ثانية، استشهد مدني وأصيب عدة أطفال وامرأة، مساء أمس، في استهداف قوات النظام قرية العمقية في منطقة سهل الغاب بريف حلب الغربي.

وفي حلب، قتل الثوار 13 عنصراً من قوات النظام، وأسروا 3 آخرين، ودمرا آلية عسكرية، في عملية نوعية نفذوها، مساء أمس، على نقاطها في جبهة قرية “جور جحيش” بريف حلب الجنوبي، كما تصدى الثوار لمحاولة النظام التقدم على بلدة خلصة بالريف ذاته.

بينما استشهد طفلان وأصيب آخر بجراح، إثر انفجار لغم أرضي بهم من مخلفات تنظيم داعش في قرية “اليالني” بريف حلب الشرقي.

إلى المنطقة الشرقية، حيث استشهد أربعة مدنيين بغارات شنها طيران حربي -لم تحدد هويته- استهدفت قرية “الصالحية” ومعبر بلدة “حطلة” شمالي مدينة دير الزور، أمس، بالتزامن مع موجات نزوح شهدتها قرية “الصالحية”، بسبب اشتداد وتيرة المعارك بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- وفق ما أفاد به ناشطون.

من جهة ثانية، أفادت صفحة “فرات بوست” على “الفيس بوك”، بتقدم قوات سوريا الديمقراطية على حساب تنظيم داعش بمحيط قرية “الصالحية”، في حين استهدف التنظيم بعربة مفخخة تجمعات تلك القوات قرب “دوار 10 كم” شمال شرقي مدينة دير الزور من دون معلومات عن حجم الخسائر، بينما دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين قرب تلال الحجيف شمالي المحافظة.

وفي مدينة الرقة، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية، أمس، على المسبح البلدي في منطقة مساكن الصحة، وشارعِ مشفى المواساة من جهة حي الثكنة، وعلى المنطقة الممتدة من دوار الساعة إلى مفرق الأماسي في شارع تل أبيض داخل المدينة، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش، بحسب صفحة “الرقة تذبح بصمت” على “الفيس بوك”.

بموازاة ذلك، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، سيطرتها على أكثر من 70% من مدينة الرقة.

وكانت تلك القوات بدأت معركتها على الرقة مدعومة بالتحالف الدولي في السادس من حزيران الماضي.

إلى دمشق وريفها، استهدفت قوات النظام بالقذائف وصواريخ أرض أرض بلدتي جسرين وعين ترما بالغوطة الشرقية، وحي جوبر المجاور شرقي العاصمة. ويأتي هذا ضمن سلسلة خروق النظام لوقف إطلاق النار في حي جوبر والغوطة الشرقية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله