2017-11-24

  • telegram

الجيش اللبناني يعتقل 40 لاجئاً سورياً في جرود عرسال اللبنانية

الجيش اللبناني يعتقل 40 لاجئاً سورياً في جرود عرسال اللبنانية

 خاص / راديو الكل

قال المنسق العام للناشطين في عرسال تيسير القصيراوي: إن قوات الجيش اللبناني اعتقلت 40 لاجئاً سورياً غالبهم من الشباب والشيوخ وبعض الأطفال، “بهدف إرغامهم على العودة إلى سوريا من أجل القتال في صفوف قوات النظام على الجبهات”.

ولفت القصيراوي في تصريح لراديو الكل، إلى أن انتشار القوات تمّ من أجل مخيمات اللاجئين السوريين خاصة، مؤكداً أنهم ضربوا المعتقلين بالعصوات الكهربائية والثقيلة، وشتموهم بأقذع الشتائم.

واقتحم الجيش اللبناني مدعوماً بمليشيات حزب الله، في 30 من حزيران من هذا العام، عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال، ووقع جرحى بين المواطنين السوريين خلال اقتحام آليات الجيش اللبناني خيام اللاجئين والقيام بدعسها.

واعترف الجيش اللبناني حينها بتنفيذ عمليات المداهمة وأنه أوقف نحو 150 “مطلوباً”، مدّعياً أنه تعرض لإطلاق نار خلال المداهمات.

كما أفاد المنسق العام أن الجيش اللبناني، يعتقل جميع من يخرج من المخيمات، وأنه يستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص.

وكانت مليشيات حزب الله، في آب الماضي، هجرت مقاتلين ومدنيين من جرود عرسال نحو محافظة إدلب ومدينة الرحيبة في القلمون الشرقي على دفعتين، حيث خرج في الدفعة الأولى نحو 8 آلاف عنصر من هيئة تحرير الشام ولاجئين مدنيين، في 2 من آب الماضي، من جرود عرسال نحو محافظة إدلب، مقابل إطلاق سراح أسرى من الحزب كانوا معتقلين لدى الهيئة.

وفي 13 من الشهر ذاته خرجت الدفعة الثانية المكونة من 1700 شخص من عناصر جيش أهل الشام ولاجئين مدنيين من عرسال إلى مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله