2017-11-24

  • telegram

جعارة لراديو الكل: أي حل سياسي تقوده روسيا هو لتصفية الثورة السورية

خاص / راديو الكل

قال الكاتب والصحفي السوري بسام جعارة: إن أي حلّ سياسي تقوده روسيا ليس حلاً سياسياً، بل هو عملية تصفية للثورة السوريّة، وللأسف يتم بمشاركة الجميع ومنهم من يدّعون أنهم أصدقاء الشعب السوري.

وأضاف جعارة في حديث لراديو الكل اليوم الثلاثاء، أنه لولا التنازلات التي قدمتها المعارضة في مفاوضات جنيف السابقة، لما أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان ديمستورا نهاية الثورة السورية، موضحاً أنّ مهمّة المبعوث الدولي هي تنفيذ قرارات الأمم المتحدة.

وقال جعارة: “نحن نعلم جميعاً أنّ الأمر بدأ بتنظيم داعش والآن بهيئة تحرير الشام، ليأتي الدور على أحرار الشام وفيلق الشام وعلى جيش الإسلام الذي وجه إنذاراً لفيلق الرحمن بالقضاء عليه في وقت كان يتصدى لقوات الفرقة الرابعة في عين ترما وجوبر”.

وتوقّع جعارة أن يتمّ خلال الاجتماع القادم في أستانة الاتفاق على خطّة لضرب مناطق تحرير الشام بإدلب من قبل روسيا وتركيا، بينما يقوم الجيش السوري الحر بطردهم، مضيفاً أن قوات الأسد والمليشيات الإيرانية ستدخل إلى قلب مدينة إدلب في حال تنفيذ هذا المخطط.

ولفت الكاتب والصحفي السوري إلى أنه من الواضح أنّ الأمور لم تتضح بين واشنطن وموسكو بسبب عدم وجود اتفاق نهائي بينهما؛ لأن الأمر لا يتعلق بسوريا فقط وإنما مرتبط بأوكرانيا، ولذا فالأمور ستبقى متداخلة.

وختم جعارة حديثه بأن كل ما يجري على الأرض ليس من مصلحة الشعب السوري وهو يستهدف القضاء على الثورة السورية، وأن روسيا لو أرادت وقف إطلاق النار لأوقفته.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله