التحالف وروسيا ينفيان قصف موقع لمليشيات حزب الله في ريف حمص الشرقي

عواصم ـ وكالات

نفي كل من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا استهداف مواقع لمليشيات حزب الله أمس في ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى مقتل 7 من مقاتلي هذه المليشيات وإصابة نحو 20 آخرين بجروح.

وقال رايان ديلون، المتحدث باسم عملية “العزم الراسخ” التي تنفذها قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق، في تغريدة على صفحته في تويتر: “الضربات الجوية لم تنفذ في منطقة عمليات التحالف، نحن نحارب تنظيم (داعش) في مناطق الرقة وشرق نهر الفرات”.

واتهمت مواقع موالية لتنظيم حزب الله طائرة أمريكية باستهداف عناصر التنظيم في ريف حمص الشرقي وقالت صحيفة النهار اللبنانية: إن غارة من طائرة أمريكية استهدفت مواقع لحزب الله أدت إلى وقوع خسائر بشرية.

من جانبها نفت القوات الروسية أن تكون قصفت عن طريق الخطأ منطقة حميمة بريف حمص الشرقي عصر يوم أمس.

وكانت مصادر تابعة للنظام أبلغت وكالة رويترز أن طائرة لم يتم تحديد هويتها قصفت مواقع لـ”حزب الله” في شرقي سوريا، مسبّبة قتل 7 من مقاتلي التنظيم على الأقل، مرجّحة أن تكون الطائرة “روسية” وأن هؤلاء قتلوا “بنيران روسية صديقة”.

وكان مراسل الجزيرة نقل عن مصدر عسكري أن “عناصر الحزب الذين قتلوا في محيط بلدة حميمة بريف حمص الشرقي قتلوا عن طريق الخطأ في غارة روسية”، وقالت المصادر: إن الطائرة الروسية استهدفت موقعاً لتنظيم داعش، وبعد قصفه تقدمت قوات النظام وحزب الله قبل أن تقصف الطائرات المكان مجدداً، ما أدى إلى مقتل مسلحي الحزب و6 عناصر من قوات النظام وإصابة 15 آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق