2017-10-21

  • telegram

مع بدء فصال الشتاء أسعار المدافئ ووقود التدفئة تفوق قدرة الأهالي الشرائية في عين العرب كوباني

عين العرب  كوباني ـ راديو الكل

بدأ سكان مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي، الاستعداد والتحضير لفصل الشتاء، ولاسيما فيما يتعلق بشراء “المدافئ” العاملة على الكهرباء أو على مادة المازوت.

وفي هذا الصدد، بيّن مراسل راديو الكل في المدينة، أن سعر المدفأة الكهربائية بين 5000 و10 آلاف ليرة سورية، في حين تباع مدفأة المازوت بسعر بين 15000 و 20 ألف ليرة سورية، لافتاً أن تلك الأسعار تفوق قدرة الأهالي الشرائية.

بموازاة ذلك، خصصت “إدارة المحروقات” التابعة لما يسمى بالإدارة الذاتية في مدينة عين العرب “كوباني”، اليوم، محطة وقود لتوزيع المحروقات على سائقي المركبات بمختلف أنوعها، ممن لا يملكون قسائم شرائية تم توزيعها في أوقات سابقة من قبل إدارة المرور.

وقال مراسل راديو الكل في المدينة: إن تلك المحطة ستوزع مادة “المازوت” بسعر 100 ليرة، ومادة “البنزين” بسعر 150 ليرة سورية للتر الواحد، في حين تباع تلك المواد في باقي المحطات بسعر 45 ليرة للتر المازوت، و75 ليرة سورية للتر البنزين.

وكانت إدارة المرور العاملة ضمن المدينة، في منتصف شهر (أيلول/سبتمبر الماضي)، وزعت على سائقي المركبات المسجلة لديها، قسائم خاصة للحصول على مخصصات الوقود للآليات والمركبات.

وجاءت هذه الخطوة بعد دراسة طويلة بهدف الحد من الازدحام الذي كان يحدث في محطات توزيع الوقود، وقد ساهمت هذه الخطة في مساعدة السكان على حل مشكلة الازدحام في المدينة.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله