2017-12-13

  • telegram

مصدر من مخيم الركبان لراديو الكل: المعونات الإغاثية مقطوعة عن المخيم منذ 7 أشهر

خاص ـ راديو الكل

كشف الناشط الإعلامي “أبو عمر الحمصي” عن أن مخيم “الركبان” على الحدود السورية الأردنية، لم تدخل إليه أي مساعدات إغاثية منذ 7 أشهر.

وقال “الحمصي” في حديث مع راديو الكل: إن المخيم يؤوي نحو 150 ألف نسمة، أغلبهم نازحون من مناطق ريف حمص الشرقي، ومن مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي، يضاف إلى ذلك النازحون القادمون من مخيم “الحدلات” في البادية السورية.

ويلجأ قاطنو المخيم، بحسب “الحمصي” إلى طرق التهريب من أجل تأمين المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية لمعيشتهم، من خلال دفع “رشاوى وإتاوات” لحواجز النظام المنتشرة على الطرق الفرعية باتجاه مدينة حمص، أو ريف دمشق.

وقال الحمصي: إن ما يصدر من تصريحات من شخصيات في حكومة الأردن ليست بجديدة، فقد صرحت الحكومة الأردنية قبل 3 أشهر بإيقاف الدعم عن المخيم.

وأضاف أنه على رغم التواصل مع مختلف المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية من قبل الناشطين داخل مخيم “الركبان” إلا أن الجانب الأردني يمنع إدخال أي شيء باتجاه المخيم، بحسب الناشط الإعلامي.

 وواجه نازحو مخيم الركبان، خلال الشهر الماضي، أزمة مياه خانقة، في ظل انقطاع المياه والتي مصدرها دولة “الأردن” مدة 6 أيام متواصلة، الأمر الذي فاقم من معاناتهم، ما دفع بقاطني المخيم للاعتماد على مياه تجمع الأمطار أو ما تسمى “الخبرات”، على رغم أنها مياه مالحة وغير صالحة للشرب.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله