2017-11-18

  • telegram

تنظيم دورة تدريبية لإدارة بيانات وسجلات اللقاح في مدينة إدلب

إدلب – راديو الكل

تقرير: نور عبد القادر – قراءة: فؤاد بصبوص

 

نظمت مديرية صحة إدلب بالتنسيق مع فريق لقاح سوريا والمنظمات المعنية بدعم مراكز اللقاح الثابتة، أمس الأربعاء، دورة تدريبية في مدينة إدلب لإدارة بيانات وسجلات اللقاح والتعرف على نظام المعلومات الخاص بمراكز اللقاح المعتادة.

وقال مهندس المعلوماتية وليد الحسن المسؤول عن بيانات اللقاح في محافظة إدلب، إن الدورة استهدفت تدريب فرق اللقاح المدعومة من قبل منظمات ” Syria Relief” و”SEMA” و “SRD”.

وأشار الحسن في تصريح خاص لراديو الكل، إلى أن عدد المتدربين المستهدفين في الدورة -التي استمرت يوماً واحداً فقط- نحو 15 متدرباً.

وبحسب الحسن، فإن الدورة تضمنت الدورة مناقشة الوضع الحالي لسجلات اللقاح، وشرح آليات العمل بنظام المعلومات المعتمد من قبل فريق لقاح سوريا، وتعرّف أدوات وطرق إدارة البيانات والسجلات وطريقة إرسال التقارير اليومية، وذلك بهدف العمل بنظام معلومات موحد في جميع مراكز اللقاح الثابتة في المناطق المحررة.

ولفت الحسن إلى أن مديرية صحة إدلب افتتحت قرابة 36 مركز لقاح ثابت حتى الآن، وأحدثها مركزا الشيخ يوسف ومعصران.

الجدير بالذكر أنها ليست الدورة الأولى التي تنفذها مديرية صحة إدلب الحرة في هذا المجال، حيث نفذت العديد من الدورات المماثلة، وقد تباينت بين دورات مركزة يجتمع فيها المتدربون في مركز المديرية، وأخرى ميدانية تتم في مراكز اللقاح العاملين ضمنها.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله