2017-12-13

  • telegram

معبر باب الهوى يحدد موعد دخول مادتي الأسمنت والحديد إلى سوريا

تقرير وقراءة: سارة سعد

إدلب – راديو الكل

أعادت تركيا، الأربعاء الماضي، تفعيل حركة معبر باب الهوى الحدودي أمام الشاحنات المتجهة من تركيا إلى سوريا، وذلك بعد توقف حركته التجارية توقفاً شبه كامل مدة 3 أشهر، على خلفية الاشتباكات التي شهدتها محافظة إدلب بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام.

وفي حديث خاص لراديو الكل، قال مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى مازن علوش: إن يوم الأربعاء الماضي شهد دخول شاحنات محملة بجميع البضائع إلى سوريا ومن ضمنها الإلكترونيات، لافتاً إلى أنه تم تحديد موعد دخول مادتي الأسمنت والحديد، يوم الاثنين أو الثلاثاء القادمين، وذلك نظراً لضرورة دخول المواد التجارية في المرحلة الأولى.

وأوضح علوش أن إعادة تفعيل الحركة التجارية في معبر باب الهوى كما كان الوضع عليه سابقاً، جاء بعد بذل إدارة المعبر جهوداً كبيرة، والتنسيق مع الجانب التركي على ذلك.

من جهته، قال أمجد المحمد أحد التجار في مدينة سراقب: إن حركة الشاحنات ازدادت بعد افتتاح المعبر، ولفت إلى أن حركة الأسواق طبيعية، في حين لم يطرأ تعديل على الأسعار.

بدوره، عبّر أبو حسن أحد سكان بلدة أطمة، عن أمله بأن تكون هناك خطوات جديدة لتسهيل الدخول والخروج من معبر باب الهوى، مشيراً إلى أن غلاء أسعار مواد البناء أثر تأثيراً كبيراً في المواطن، ومع دخولها من جديد تعود عملية البناء وتأمين المأوى قبل دخول فصل الشتاء.

يذكر أن السلطات التركية لم تسمح منذ أب الماضي، للشاحنات التجارية باستخدام معبر باب الهوى الحدودي، وحصرت العبور إلى سوريا للشاحنات الناقلة للمساعدات الإنسانية، والمواد الغذائية، والأدوية، ومواد التنظيف.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله