برسوم مخفضة.. شعبة كلية الآداب شمالي حمص تستقبل طلابها العام الحالي

حمص – راديو الكل

تقرير: محمود سليمان – قراءة: يمان أيوب

أفرزت الحرب الدائرة في سوريا على مدى أكثر من 6 سنوات، تردياً في الواقع التعليمي بالمناطق المحررة، بعد أن أخرجت آلة الحرب التابعة للنظام العديد من دور العلم عن الخدمة، ما سبّب ابتعاد الطلاب عن مقاعد الدراسة، وتراجع تحصيلهم العلمي، وعلى ذلك افتتحت جامعة حلب الحرة شعبة كلية الآداب – قسم اللغة العربية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

إياد الجاموس مشرف شعبة تلبيسة للغة العربية أوضح لراديو الكل، أن الشعبة خفضت رسوم التسجيل في العام الحالي إلى 50 دولاراً بعد أن كانت بـ100، مشيراً إلى عروض مميزة تقدمها الشعبة إلى فئة معينة من الطلاب.

107 هو عدد الطلاب المسجلين إلى الآن في السنوات الثلاث الأولى، بحسب سليم الضحيك رئيس شؤون الطلاب في القسم، والذي أشار إلى أن باب التسجيل لا يزال مفتوحاً وأن العدد قابل للزيادة.

الطالب عبد الله ناجية من طلاب السنة الثانية في قسم اللغة العربية، لفت إلى أن افتتاح القسم في الريف الشمالي ساهم إسهاماً كبيراً بإعادة الأمل لعدد كبير ممن حرموا الدراسة، منوهاً بأنه يتلقى التعليم تلقياً جيداً من فريق مختص.

يشار إلى أن شعبة كلية الآداب افتتحت باب التسجيل في 15 من الشهر الحالي ويستمر حتى نهاية العام، وافتتحت جامعة حلب الحرة الشعبةَ في ريف حمص الشمالي بالعام الدراسي 2015-2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى