2017-11-18

  • telegram

أكاديميون يؤسسون نقابة الاقتصاديين في مدينة إدلب

إدلب – راديو الكل

تقرير: خلف جمعة – قراءة: فؤاد بصبوص

تحت شعار “من مواردنا نبني اقتصادنا”، عقد أكادميون، أمس، المؤتمر التأسيسي لنقابة الاقتصاديين في مدينة إدلب، حيث تم انتخاب 7 أعضاء لتمثيل النقابة.

حيان حبابة عضو نقابة الاقتصاديين أكد لراديو الكل، أن نقابة الاقتصاديين لا تتبع لأي جهة حكومية، وأن الأساس المهني لنقابة الاقتصاديين، يتجسد في كونها على مسافة واحدة من جميع الجهات الثورية في سوريا وخارجها.

إن انطلاقة النقابة لم تكن في الشكل المطلوب بسبب عدم الاستقرار الذي لم يسمح لها تحقيق أي إنجاز، كمشروع استبدال العملة الذي لم يلق تجاوباً من الجهات الموجودة في سوريا، بحسب حبابة.

الدكتور حسام الأحمد عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة إدلب الحرة، سلط الضوء على الدور الأساسي الذي تلعبه نقابة الاقتصاديين في مدينة إدلب، ولاسيما أنها تعد مركزاً للشمال السوري المحرر، إضافة إلى مساعيها لحشد جميع الطاقات والخبرات الاقتصادية، لكي تمارس دورها في المرحلة القادمة جنباً إلى جنب مع جميع الهيئات السياسية والمدنية التي ترغب في البناء.

يشار إلى أن نقابة الاقتصاديين قامت بتسليم المهام للأعضاء المُنتَخبين؛ لتشكيل أفرع لها في المناطق المحررة، ومن أجل اعتماد خطط اقتصادية تهدف إلى البناء على الموارد الذاتية في المنطقة.

 

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله