2017-11-18

  • telegram

الائتلاف السوري يدين مجزرة الأتارب ويحمل روسيا مسؤوليتها

الائتلاف السوري يدين مجزرة الأتارب ويحمل روسيا مسؤوليتها

 اسطنبول – راديو الكل

أدان الائتلاف السوري المعارض المجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي، في مدينة الأتارب غربي حلب، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 40 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم الاثنين: “إن روسيا تسعى بكل وسيلة للالتفاف على إرادة السوريين وتطويقهم من خلال مبادرات ومشروعاتٍ ملتوية، وإنها تستمر في التنكر لتعهداتها والتزاماتها تجاه اتفاق خفض التصعيد الذي يُفترض أنها طرف ضامن فيه”.

الائتلاف السوري حمّل روسيا المسؤولية المباشرة والكاملة عن جرائم الحرب التي ترتكبها في سوريا منذ بدء تدخلها العسكري، إضافة إلى المسؤولية عن جرائم الإبادة واستخدام الأسلحة الكيميائية والمحرمة من قبل نظام الأسد.

ودعا الائتلاف مجلس الأمن إلى إدانة المجزرة ومرتكبيها، وملاحقتهم بكل الوسائل بوصفهم مجرمي حرب، والعمل الجدي لحماية المدنيين السوريين من استمرار تلك المجازر.

وجاء في البيان: “أنه بدلاً من أن تقوم روسيا بتعديل مواقفها واعتماد سياسة الضغط على نظام الأسد للمشاركة في جنيف والالتزام بقرارات مجلس الأمن والدخول في مفاوضات مباشرة وجدية، تقوم بارتكاب هذه الجريمة لتؤكد بأنها طرف منحاز إلى جانب نظام الأسد، ومصرة على الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب السوري، وأنها غير معنية بوقف إجرامها هذا ناهيك عن فرض ذلك على أتباعها”.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله