2017-11-18

  • telegram

الثوار يسيطرون على عدّة نقاط بكتيبة إدارة المركبات في الغوطة الشرقية

الثوار يسيطرون على عدّة نقاط بكتيبة إدارة المركبات في الغوطة الشرقية

 الغوطة الشرقية – راديو الكل 

سيطر الثوار اليوم على عدّة نقاط في كتيبة إدارة المركبات في مدينة حرستا بغوطة دمشق الشرقية، وذلك بعد معارك عنيفة  دارت مع قوات النظام.

وأفاد مراسلنا في الغوطة الشرقية، بشن الثوار هجوماً واسعاً على الكتيبة، والسيطرة على نقاط عدّة داخلها، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي عنيف من قبل النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح في مدينتي عربين ودوما وبلدة مسرابا.

في حين علّقت مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق الدوام المدرسي في مدن وبلدات الغوطة الشرقية حتى إشعار آخر بسبب قصف قوات النظام العنيف، وحرصاً على حياة الطلاب والمدرسين.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن إحدى مناطق “تخفيف التوتر” التي جرى تحديدها من قبل تركيا وروسيا وإيران، في إطار اجتماع أستانة في مايو / أيار الماضي.

وعلى رغم إعلان روسيا في 22 يوليو / تموز الماضي سريان مفعول وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، فإن النظام يواصل هجماته عليها من دون انقطاع.

كما تعاني الغوطة الشرقية حصار قوات النظام منذ أكثر من 5 سنوات، وانقطاعاً في الطاقة الكهربائية ومياه الشرب، حيث لجأ القاطنون هناك إلى تأمين الكهرباء عبر مولدات طاقة تعمل بالوقود، في حين يستخرجون المياه من الآبار في المنطقة.

وشهدت المدة الأخيرة وفاة عدد من الأطفال من جراء سوء التغذية في الغوطة الشرقية، بعد أن ضيّق النظام حصاره المفروض عليها، عبر إحكام قبضته على طريق تهريب المواد الغذائية، ومنع بعض الوسطاء المحليين من إدخال أي مواد غذائية إلى المنطقة التي يقطن فيها نحو 400 ألف مدني.

 

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله