2017-12-13

  • telegram

“مشفى تيرمعلة” بريف حمص الشمالي يعاني من نقص بعض الأجهزة والاختصاصات الطبية

خاص – راديو الكل

أفادت مصادر طبية عاملة في “مشفى تيرمعلة” بريف حمص الشمالي، بأن المشفى يعاني من نقص العديد من الأجهزة والاختصاصات الطبية اللازمة.

وقال “نبيل الحمود” المشرف العام في المشفى، في اتصال مع راديو الكل: إن المشفى بحاجة لجهاز تخدير وجهاز مخثر دموي، ومولدات أوكسجين، وحواضن للأطفال، وجهاز التصوير الطبقي المحوري.

وأضاف، أن المشفى يحتوي على جميع الاختصاصات الطبية، باستثناء أطباء العينية والعظمية، مشيراً إلى الحاجة الماسة لها تلبية لمطالب الأهالي.

ويضم المشفى أقسام: الإسعاف، والعناية المركزة، والنسائية، والأطفال، وقسم المعالجة الفيزيائية، وقسم حواضن للأطفال، وقسم عيادة أسنان، والصيدلية، يضاف إلى ذلك 3 غرف عمليات مجهزة.

ويقدم المشفى، بحسب “الحمود” جميع خدماته العلاجية لنحو 8000 مراجع شهرياً ومجاناً، في حين يتم منح الدواء للمرضى بأسعار شبه رمزية بعد استيفاء ما نسبته 35% فقط من نسبة الدواء، في حين يستثنى من هذا الأمر أصحاب الأمراض المزمنة والعائلات المنكوبة.

وتأسس “مشفى تيرمعلة” أواخر العام 2011، وتعمل منظمة أطباء بلا حدود على دعم المشفى بالأدوية والمستهلكات الطبية، في حين تدعم “الرابطة الطبية للمغتربين سيما” موظفي المشفى بالرواتب الشهرية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله