منظمة “IYD” تنفذ مشروعات تنموية في ريف حمص الشمالي

ريف حمص – راديو الكل

تقرير: محمود سليمان – قراءة: محمود الطيب

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية “IYD” في ريف حمص الشمالي مؤخراً، مشروعات تنموية أهمها “مشروع دعم سبل العيش” و “دعم مربي الأبقار”، لتقديم الدعم للأهالي المحاصرين ومد يد العون لهم.

“أبو عبيدة ألفين” مدير المنظمة في المنطقة قال لراديو الكل: إن مشروع “دعم سبل العيش” الذي انطلق بداية الشهر الحالي ينقسم إلى قسمين: الأول: (دعم مشروع زراعة حديقة منزلية) يقدم البذار والأسمدة ويستهدف نحو 400 شخصاً، والآخر: (دعم مربي الأبقار) بقرابة 10كغ من العلف يومياً إضافة إلى الطبابة، ويقدر عدد المستفيدين بـ 125 شخصاً.

وأوضح، أن مدة مشروع دعم سبل العيش 6 أشهر، ويشمل مدينة الرستن وقريتي غرناطة وزميمير.

وأضاف “ألفين”، أن المشروع الثاني الذي بدأ التسجيل عليه، أول أمس الاثنين، يحمل اسم (دعم مربي الأبقار) أيضاً ويستهدف مدن وقرى (تلبيسة والذهبية والمكرمية والسعن والغنطو)، مشيراً إلى أن المشروع يستمر 4 أشهر، ويتضمن دعم مربي الأبقار بالأعلاف والطبابة، ويقدر عدد المستفيدين بنحو 185 شخصاً.

بدوره أكد “دياب الحسن” أحد أهالي ريف حمص الشمالي، أن المشروعات التنموية أثبتت بأنها الأكثر فائدة للمواطن، مشيداً بدور المنظمات التي تقدم الدعم للأهالي.

يذكر، أن أهالي ريف حمص الشمالي محاصرون من قبل النظام منذ قرابة 5 سنوات، ما أدى إلى حاجة ملحة لتنفيذ مشروعات تنموية لما لها من أثر إيجابي على سكان المنطقة المحاصرة.

مقالات ذات صلة

‫1٬149 تعليقات