2018-09-21

  • telegram

فصائل من الجيش الحر تطلق 3 غرف عمليات لصد هجوم النظام على ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي

خاص – راديو الكل

أعلن الناطق الإعلامي باسم جيش النصر “محمد رشيد”، أن فصائل من الجيش الحر شكلت منذ الصباح الباكر 3 غرف عمليات على 3 محاور مختلفة بريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي، بهدف صد هجوم النظام المدعوم بميلشيات إيرانية وطيران حربي روسي تجاه المنطقة .

 وأضاف رشيد لراديو الكل، بأن فصائل الجيش الحر تمكنت من تحرير عدد من النقاط الاستراتيجية منها بلدة الخوين جنوب شرقي إدلب، وأسر أكثر من 15 عنصراً من قوات النظام، فضلاً عن كسب عدد من الغنائم كعربة بي إم بي وذخائر وأسلحة خفيفة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم جيش النصر المشارك في غرفة “رد الطغيان”، أن التقدم مستمر على باقي النقاط التي سيطرت عليها مؤخراً قوات النظام، مشيراً إلى أن غرفة العمليات التي أطلقتها حركة أحرار الشام وجيش العزة وعدد من الفصائل في محاور أخرى أعلنوا تحرير بلدة عطشان واغتنموا قاعدة كورينت، والمعارك مازالت مستمرة في المنطقة.

 وقال رشيد: إن الهدف من الغرف التي تم تشكيلها هو استعادة المناطق التي سيطر عليها النظام مؤخرا بشكل كامل، مشيراً إلى إمكانية تحول صد الهجوم إلى هجوم معاكس للسيطرة على مناطق خاضعة لقوات النظام.

 وبدأت قوات النظام مدعومة بميلشيات إيرانية وأجنبية وطيران حربي روسي حملتها العسكرية ضد ريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي منتصف الشهر الماضي، سيطرت من خلالها على كثير من المناطق الاستراتيجية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله