2018-06-21

  • telegram

الثوار يستعيدون السيطرة على بلدة وقريتين في ريفي إدلب وحماة.. وجيش النصر يعطب طائرة حربية

الثوار يستعيدون السيطرة على بلدة وقريتين في ريفي إدلب وحماة.. وجيش النصر يعطب طائرة حربية

راديو الكل

استعاد الثوار السيطرة على بلدة الخوين في ريف إدلب الجنوبي بعد معارك عنيفة دارت اليوم مع قوات النظام.

وأفاد مراسل راديو الكل في ريف إدلب، بأن الثوار تمكنوا أيضاً من اغتنام عربة “BMP”  وقتل عشرات العناصر من النظام وأسر نحو 15 آخرين.

وكانت هيئة تحرير الشام وفصائل من الجيش السوري الحر تمكنوا، مساء أمس، من استعادة السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

في السياق، أفاد الناطق الإعلامي باسم جيش النصر “محمد رشيد” لراديو الكل، بأن جيش النصر العامل في ريفي حماة وإدلب تمكن من إصابة طائرة حربية اليوم، ضمن معارك غرفة عمليات “رد الطغيان”.

وأضاف رشيد، أن النيران اشتعلت في الطائرة بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، وشوهدت وهي تهبط في مطار حماة العسكري.

وفي حماة، استعادت فصائل من الجيش الحر وحركة أحرار الشام السيطرة، اليوم، على قريتي أم حارتين والعطشان وحاجزي “الهيل” و”النداف” شمال شرقي المحافظة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، ضمن معركة “ردّ الطغيان” التي تهدف إلى صد هجوم قوات النظام المدعومة بميلشيات إيرانية على ريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي.

من جهة ثانية، استهدفت الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم، بعدة غارات بالقنابل الارتجاجية مدينة اللطامنة في ريف حماه الشمالي.

وبدأت قوات النظام مدعومة بميلشيات إيرانية وأجنبية وطيران حربي روسي حملتها العسكرية على ريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي، منتصف الشهر الماضي، سيطرت من خلالها على كثير من المناطق الاستراتيجية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله