2018-09-22

  • telegram

غصن الزيتون” تتقدم في عدة محاور في محيط عفرين

غصن الزيتون” تتقدم في عدة محاور في محيط عفرين

الحدود السورية التركية ـ راديو الكل

استهدف الجيش التركي، اليوم الأربعاء، مدفعياً وجوياً مواقع عسكرية للوحدات الكردية في عدة نقاط بمحيط مدينة عفرين تزامناً مع دخول رتلين عسكريين تركيين إلى ريفي المحافظة الجنوبي والغربي.

وأفاد مراسل راديو الكل في حلب، بأن الطيران الحربي التركي شن غارات بالصواريخ على مواقع للوحدات في قرى قسطل جندو، وبافلونة، وحلوبية، وميدان أكبس في ريف مدينة عفرين، وفي محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وأضاف، أن الجيش الحر اغتنم رشاش دوشكا من الوحدات الكردية خلال الاشتباكات الدائرة على تلال راجو غربي عفرين، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وبدوره، أكد هشام سكيف عضو المكتب السياسي لتجمع “فاستقم كما أمرت” (العامل في الشمال السوري)، أن “غصن الزيتون” تحقق أهدافها العسكرية بثبات، موضحاً أنهم يتبعون تكتيك تطويق عفرين بالسيطرة على محيطها.

وقال في مقابلة مع راديو الكل: “إن الجيش الحر بالتعاون مع القوات التركية يتقدم في عملية غصن الزيتون من خلال تطويق عفرين”، في حين تنسحب الوحدات الكردية داخل عفرين لتحصين مواقعها “في خطة للاستنزاف”.

ولفت إلى أن الجيش الحر حرر عدة قرى من خلال فتح 3 محاور في راجو، وجنديرس، وأعزاز.

وأضاف، أن الجيش الحر يعتمد على العمليات الخاصة مع الجيش التركي في محاولة منه لتقليل الخسائر، لافتاً إلى أن الوحدات الكردية تقصف المدن التركية الحدودية ومدينة أعزاز.

وقضى مدنيان وجرح 5 آخرون، فجر اليوم، من جراء استهداف الوحدات الكردية بالصواريخ طريق عبلة في ريف حلب الشرقي.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله