2018-02-21

  • telegram

بعيد إعلان الهدنة في الغوطة الشرقية.. النظام يقصف الأحياء السكنية بالصواريخ

بعيد إعلان الهدنة في الغوطة الشرقية.. النظام يقصف الأحياء السكنية بالصواريخ

خاص – راديو الكل

أكد المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن وائل علوان، اليوم السبت، أن النظام وروسيا لم يلتزما باتفاق وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية المعلن أمس، مشدداً على حق الثوار بالدفاع عن النفس .

وقال علوان في مقابلة مع راديو الكل: “إن أكثر من 6 صواريخ أرض أرض أطلقها النظام على عربين في الغوطة الشرقية، لذلك ليس هنالك أي اتفاق لوقف إطلاق النار، وهي مجرد مزاودات للترويج لسوتشي”.

ولفت إلى أنهم يتفاعلون بشكل إيجابي مع جميع المسارات السياسية “وإن لم نشارك فيها”، مستدركاً عدم ثقتهم بالوعود الروسية، وقال: “الروس طلبوا التواصل معنا ونحن نرفض”.

وأوضح، أنه ما من تنسيق بينهم وبين جيش الإسلام، مشيراً إلى أن الأخير انخرط في المسار السياسي والاتفاقات مع النظام وروسيا، “وكان يتكلم باسم الغوطة”.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية منذر فارس: إنه لم يتم التواصل معهم إلى هذه اللحظة بشأن وقف إطلاق النار سواء من المعارضة أم دولياً، مؤكداً أن النظام استهدف مساء أمس، مناطق متفرقة في الغوطة مدفعياً وصاروخياً.

وأوضح فارس في اتصال هاتفي مع راديو الكل، أن الاتفاق انحصر بين روسيا وبعض الفصائل، مرجعاً ذلك إلى نوايا روسيا تعزيز الانفصال بين الفصائل عبر اللعب على أكثر من حبل بحسب ما يتماشى مع كل فصيل.

وشدد فارس، على ضرورة تأسيس قيادة موحدة في الغوطة الشرقية، لافتاً إلى أنهم يحاولون ذلك مع الأطراف الموجودة في المنطقة، لتأسيس غرفة عمليات مشتركة، وذلك أضعف الإيمان.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله