2018-10-24

  • telegram

الحر يسيطر على قرية جديدة في عفرين وأردوغان يعلن سقوط مروحية تركية ويتوعد المسؤولين

الحر يسيطر على قرية جديدة في عفرين وأردوغان يعلن سقوط مروحية تركية ويتوعد المسؤولين

راديو الكل

سيطر الجيش السوري الحر، اليوم السبت، على قرية جديدة وتلة، في منطقة عفرين شمالي حلب بعد اشتباكات عنيفة مع الوحدات الكردية في اليوم الـ 21 من عملية “غصن الزيتون”.

وأفاد مراسل راديو الكل في ريف حلب، بأن الجيش الحر تمكن بعد عملية مشتركة مع القوات التركية من السيطرة على قرية دير بلوط وتلتها في ناحية جنديرس غربي مدينة عفرين، بعد اشتباكات عنيفة ضد الوحدات الكردية.

وأضاف المراسل، أنه من خلال السيطرة على القرية يكون الجيش الحر قد تمكن من فتح طريق إمداد بري من منطقة عمليات “غصن الزيتون” نحو محافظة إدلب، وأيضاً تأمين مخيمات أطمة ومدينة الريحانية التركية من القصف المتكرر الذي شهدته في الـ 20 يوماً الماضية من قبل الوحدات الكردية.

وفي السياق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، سقوط مروحية عسكرية للجيش التركي خلال عملية “غصن الزيتون” المتواصلة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وتوعد أردوغان المسؤولين عن إسقاط المروحية التركية برد قاس، مؤكداً أنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظاً.

وبدأ الجيشان التركي والسوري الحر، في 21 من الشهر الماضي، عملية واسعة النطاق في منطقة عفرين، سيطرا خلالها على نحو 33 نقطة، من بينها بلدة بلبل وجبال (بُرصايا ودارمق وخروز) الاستراتيجيات.

التعليقات

مقالات ذات صله