2018-02-21

  • telegram

رويترز تؤكد أن الوحدات الكردية في عفرين تتلقى دعماً من النظام

رويترز تؤكد أن الوحدات الكردية في عفرين تتلقى دعماً من النظام

نشرت وكالة رويترز للأنباء تقريراً تحدثت فيه عن مصادر دعم الأكراد شمالي سوريا في حربهم ضد القوات التركية والجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون”.

وجاء في تقرير رويترز، أن الأكراد الذين تدعمهم الولايات المتحدة، يحصلون على مساعدة غير مباشرة في حربهم ضد تركيا شمال غربي منطقة عفرين، من مصدر غير متوقع، وهو نظام بشار الأسد، مشيرة إلى أنه في ظروف نقص الدعم الدولي قالت القوات الكردية: إنها توصلت إلى اتفاق مع النظام حول السماح بوصول التعزيزات إلى عفرين من المناطق الكردية الأخرى، ومنها كوباني ومنطقة الجزيرة.

ونقلت وكالة رويترز، عن مسؤولين من النظام والأكراد القول: إن النظام بات يقدم مساعدة غير مباشرة للأكراد عن طريق السماح لأفراد الوحدات الكردية، والمدنيين والساسة بدخول عفرين عبر المناطق التي يسيطر عليها.

وصرح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري كينو غابرييل: “هناك طرق مختلفة لوصول التعزيزات إلى عفرين لكن السبيل الرئيس يمر عبر قوات النظام”.

وقالت الوكالة: إن وصول التعزيزات من شأنه أن يؤدي إلى استمرار المقاومة الكردية، ويؤخر التقدم التركي ويطيل أمد النزاع.

وتؤكد أنقرة، أن الوحدات الكردية -وهي الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي يعد الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي -تشكل تهديداً لحدودها الجنوبية، وتقول: إنها ماضية في عملية “غصن الزيتون” حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين.

لندن ـ راديو الكل

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله