2018-06-18

  • telegram

محلي “الأتارب” يؤمن الغاز للأهالي بعد ارتفاع أسعاره إلى الضعف

ريف حلب / راديو الكل

تقرير: غنى مصطفى/ قراءة: دينا دعاس

بدأ المجلس المحلي لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي، توزيع 300 أسطوانة غاز على الأهالي، بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وقال مصطفى عبد القادر مسؤول التواصل المجتمعي في مكتب مساعدة المواطن، التابع لمحلي الأتارب، لراديو “الكل” إنهم أمنوا أسطوانات الغاز عن طريق الإدارة المدنية بريف حلب الغربي، مشيرا أن سعر الأسطوانة الواحدة يبلغ 7200 ليرة، فيما وصل سعرها في السوق إلى 17 ألف ليرة

كما أوضح “عبد القادر” أن سبب ارتفاع أسعار الغاز والمحروقات في المدينة هو نتيجة إغلاق الطريق الوحيد الواصل بين منطقة عفرين بريف حلب الشمالي والريف الغربي مع بدء عملية “غصن الزيتون” ضد الوحدات الكردية، إضافة إلى الاشتباكات الدائرة بين الفصائل العسكرية التي أدت لإغلاق الطرق بين مناطق ريف حلب الغربي.

وعن آلية توزيع أسطوانات الغاز قال “عبد القادر”، إن التوزيع يشمل أهالي المدينة من مقيمين ونازحين، بعد تسجيل بياناتهم لدى مكتب مساعدة المواطن.

إلى ذلك، أشار علي أحمد أحد سكان الأتارب بجهود المجلس المحلي لتوفير مادة الغاز.

وارتفعت أسعار المحروقات بشكل كبير في معظم مناطق ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب على خلفية معركة “غصن الزيتون” التي بدأها الجيشان التركي والسوري الحر في منطقة عفرين بداية شهر كانون الثاني الماضي، إضافة إلى الاشتباكات بين الفصائل العسكرية في المنقطة.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله