2018-06-18

  • telegram

السوري الحر يسيطر على تسع قرى جديدة في عفرين ضمن “غصن الزيتون”

السوري الحر يسيطر على تسع قرى جديدة في عفرين ضمن “غصن الزيتون”

راديو الكل

سيطر الجيش السوري الحر، اليوم على تسع قرى جديدة، إضافة إلى معسكر وتلال بريف منطقة عفرين شمالي حلب، بعد اشتباكاتٍ عنيفة مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأفاد مراسل راديو الكل بريف حلب، أن الجيش الحر تمكن من السيطرة على قرى قرباش وفقيرة وكفر دالي وكوركا، بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية في ناحية جنديرس جنوبي مدينة عفرين.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات امتدت لتشمل ناحيتي شرّان وشيخ الحديد حيث تمكن الجيش الحر فيهما من السيطرة قرى الزريقات وكيلا ومغارجق ودرمشكانلي إضافة إلى قرية دير مشمش ومعسكرها والتلال المحيطة بها.

ومن جهة ثانية، أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن الجيشين التركي والسوري الحر فتحا ممرا لتسهيل خروج آمن للمدنيين من مدينة عفرين، بعد أن تم تطويق مركز المدينة.

كما أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان بوقت سابق اليوم، أن مركز مدينة عفرين السورية محاصر منذ 12 آذار / مارس 2018 ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأشار البيان إلى تحييد 3393 إرهابيا منذ بدء العملية، وأكد أنها مستمرة مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والأبرياء من أهالي المنطقة.

وبلغت عدد النقاط المحررة نحو أكثر من 200 نقطة بينها 6 بلدات، وعدّة نقاط استراتيجية، منذ انطلاق عملية عفرين.

وبدأ الجيشان السوري الحر والتركي عملية “غصن الزيتون” في العشرين من كانون الثاني الماضي ضد الوحدات الكردية، حيث اعتمدوا في معركتهم على تطويق منطقة عفرين من خلال السيطرة على المناطق المرتفعة والحاكمة لإرضاخ المناطق الأدنى التي تجاورها.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله