2018-12-13

  • telegram

مصادر إعلامية تؤكد استهداف طائرات مجهولة المصدر مواقع للميلشيات الإيرانية بريفي حلب ودير الزور

مصادر إعلامية تؤكد استهداف طائرات مجهولة المصدر مواقع للميلشيات الإيرانية بريفي حلب ودير الزور

خاص- راديو الكل

أكد الناشط الإعلامي ” أحمد أبو معاوية “، أن طائرات مجهولة المصدر استهدفت بعدة غارات جوية ، مساء أمس ، مواقع قوات النظام وميلشياته الإيرانية في معامل الدفاع وجبل عزان جنوبي حلب الذي يعد من أكبر المواقع الإيرانية في ريف حلب الجنوبي.

وقال أبو معاوية في اتصال مع راديو الكل:” إن انفجارات عنيفة هزت منطقة جبل عزّان في جنوبي حلب، مشيراً إلى أن الانفجارات وقعت في قرية “عين عسان” التي تتمركز فيها ميليشيا إيران وحزب الله.

وأشار إلى أن الموقع المستهدف في قرية عين عسان هو مستودع أسلحة ومنصة لإطلاق الصواريخ العنقودية، وأن جبل عزان يتمتع باستراتيجية مهمة لأنها تشرف على معظم القرى في ريفي حلب الجنوبي.

وقال: إن هناك أنباء غير مؤكدة عن مقتل 20 عنصراً من ميليشيا إيران من جراء القصف الذي طال تمركز لهم في جبل عزان.

وبدوره، قال الصحفي في شبكة فرات بوست “صهيب جابر”: إن الغارات التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، منوهاً إلى أنها تحتوي على مخازن للأسلحة الكيميائية.

وأضاف جابر في اتصال مع راديو الكل، أن المواقع المستهدفة هي مركز للبحوث العلمية غرب مطار دير الزور العسكري وهو مركز للحرس الثوري الإيراني ومستودعات عياش إضافة إلى بلدتي الجفرة وحطلة وعدة مواقع أخرى.

في حين، أفاد الإعلام الحربي للميلشيات الإيرانية المساندة للنظام، أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن غارة إسرائيلية في ريف حلب الجنوبي، كما نفى حدوث غارات جوية على مواقع للنظام وحلفائه في مدينة دير الزور وريفها.

وفي 9 من الشهر الحالي، تعرض مطار التيفور العسكري شرقي حمص -الذي توجد فيه ميلشيات إيرانية- لقصف جوي قالت وزارة الدفاع الروسية حينها: إنّ الطيران الإسرائيلي هو من نفّذ الغارات على المطار.

 

التعليقات

مقالات ذات صله