2018-07-21

  • telegram

فيلق الشام لراديو الكل: عودة الاشتباكات بسبب مطالبة تحرير الشام باستعادة المناطق التي خسرتها من تحرير سوريا

فيلق الشام لراديو الكل: عودة الاشتباكات بسبب مطالبة تحرير الشام باستعادة المناطق التي خسرتها من تحرير سوريا

راديو الكل

تجددت اليوم الاشتباكات بين “جبهة تحرير سوريا” و “هيئة تحرير الشام” في ريفي إدلب وحماة، وذلك بعد انتهاء مدّة الاتفاق الموقع بين الطرفين برعاية “فيلق الشام” أول أمس الجمعة.

وقال مراسل راديو الكل في ريف إدلب: “إن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين على أطراف مدينة معرة النعمان الشام وأطراف بلدة حيش وقرية الشيخ مصطفى في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، أن الاشتباكات أدت إلى مقتل مدني وإصابة آخرين على أطراف مدينة معرة النعمان.

كما أكّد مراسل راديو الكل بريف حماة، سيطرة هيئة تحرير الشام، اليوم، على مدينة مورك ومعبرها في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا.

 

من جهته، قال أحد أركان فيلق الشام عمر حذيفة: “إنَّ أسباب عودة الاشتباكات بين تحرير الشام وتحرير سوريا هي مطالبة الهيئة باستعادة بعض المناطق التي خسرتها خلال الاشتباكات الأخيرة مع جبهة تحرير سوريا”.

وأضاف حذيفة في تصريح خاص لراديو الكل، أنه إذا لم يتم تدارك الأمر من طرف قوي فإن الأمور ستتجه للأسوأ، ملمحاً إلى إمكانية تدخل تركيا لحل الخلاف وإعادة الأمور إلى نصابها.

وفي 6 من نيسان الجاري توصلت “جبهة تحرير سوريا” و “هيئة تحرير الشام” برعاية “فيلق الشام”، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار ويتضمن “إطلاق سراح الأسرى من الطرفين، ووقف الملاحقات الأمنية، وفتح الطرق لتسهيل الوصل لخطوط التماس مع قوات النظام”.

وشهدت محافظة إدلب وريف حلب الغربي، معارك بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا” اندلعت منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، خلفت مقتل عناصر من الطرفين وسقوط ضحايا من المدنيين.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله