2018-07-21

  • telegram

مركز كفرنبل المجاني للمعالجة الفيزيائية مهدد بالإغلاق لعدم تلقي الدعم

ريف إدلب – راديو الكل

تقرير وقراءة: سارة سعد

طالب القائمون على مركز العلاج الفيزيائي في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، الجهات المعنية بتوفير الدعم اللازم للمركز ليستمرّ في تقديم جميع الخدمات مجاناً للأهالي المصابين، وذلك على الرغم من غياب الجهات الداعمة لوقت طويل.

عبيدة الإسماعيل المدير الإداريّ للمركز أكد في حديث إلى راديو الكل، أن المركز أغلق أبوابه مؤخراً لعدم توافر الدعم، إلا أن الفريق الطبيّ قرر العمل تطوعاً، بعد أن قدّمت المكاتب الثورية المبنى والأهالي المعدّات، مطالباً بتوفير الدعم لمنع إغلاق المركز.

وأوضح “الإسماعيل”، أن المركز يقدّم جميع الخدمات مجاناً، مشيراً أن المركز يخدم نحو 150 ألف نسمة في كفرنبل والمناطق المحيطة.

وأفاد حمزة أحد العاملين في المركز، أنهم يعملون على إعادة تأهيل المرضى ليكونوا قادرين على مزاولة أعمالهم بشكل منتظم، إذ يقدّر عددهم يومياً بخمسين مريضاً، موضحاً أن المركز يعاني من غياب الدعم منذ بداية افتتاحه قبل 5 أشهر، ونقض الأجهزة والمعدات اللازمة للعلاج.

من جانبه، أثنى أبو محمد أحد أبناء مدينة كفرنبل على عمل المركز، مشيراً إلى وجود خطورة عليهم إذا أغلق المركز واضطروا إلى ارتياد مركز آخر في بلدات مجاورة.

وتكتسب مراكز العلاج الفيزيائية أهمية كبيرة في الحروب خاصة أن إصابات عديدة قد تتحول إلى عاهات مستديمة إذا لم تعالج، كشلل الأطراف بسبب إصابة الأعصاب بشظايا، كما أن العلاج الفيزيائي ضروري لأمراض أخرى، كالأعصاب ومشكلات الجهاز التنفسي.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله