2018-07-21

  • telegram

مشروع المال مقابل العمل يواصل تدريب النساء في أريحا جنوبي إدلب

إدلب – راديو الكل

تقرير وقراءة: نور عبد القادر

بهدف تمكين المرأة في المجتمع وتأمين دخل ثابت لها ولأسرتها؛ تواصل مؤسسة “مسرّات” السورية للرعاية الإنسانية والتنمية تنفيذ مشروع المال مقابل العمل لـ 160 امرأة في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، ويستمر شهرين.

يتألف المشروع من ورشتين، الأولى لخياطة الحقائب المدرسية، والثانية لحياكة الصوف، وتضم كل ورشة 80 امرأة، تشرف عليهن 16 مدربة، بحسب ما يوضح المشرف على فريق مسرات في إدلب محمد تامر لراديو الكل، والذي يبيّن أن الأجر اليومي هو 8 دولارات للمدربة و 5 دولارات للمتدربة لكل يوم عمل فعلي.

ويشير تامر، إلى أنهم يتبعون معايير محددة لقبول المتقدمات؛ وهي أن تكون المتقدمة قادرة بدنياً على العمل، وألا يتزامن عملها مع عمل آخر في مؤسسة أخرى، لافتاً إلى أن أولوية القبول تكون للأرامل والمعيلات لذوي الاحتياجات الخاصة.

صفاء مدربة خياطة الحقائب، هي إحدى الثمرات التي حملها المشروع، حيث وصلت بإصرارها وتصميمها من مرحلة التدرّب إلى التدريب، وتؤكد عبر راديو الكل نجاعة المشروع في تمكين المرأة وتأمين مستقبلها.

إن ما يقدمه المشروع قوبل بتقدير وإشادات المستفيدات، ومنهن نور الهدى التي تعبّر عن امتنانها لما يقدمه المشروع من خبرة في مختلف المجالات، مشيرة إلى الجهود المتضافرة لإنجاح هذا العمل.

الجدير ذكره، أن مؤسسة مسرات قدمت ابتداء من العام الماضي 3 مشاريع خياطة وحياكة خاصة بالمرأة فضلاً عن مشروع دعم غذائي في أريحا، بينما دعمت المؤسسة مشاريع زراعة محاصيل القمح والبطاطا والخضراوات في عدة مناطق أخرى بمحافظة إدلب.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله