2018-12-13

  • telegram

الجيش الحر يعلن تصديه لمحاولة تقدم النظام في ريفي حمص وحماة

الجيش الحر يعلن تصديه لمحاولة تقدم النظام في ريفي حمص وحماة

راديو الكل

أعلنت القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى التابعة للجيش السوري الحر، تصديها لمحاولة تقدم قوات النظام في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي.

وقالت القيادة الموحدة في بيان، أمس، وصل راديو الكل نسخة: “إن كتائب الثوار أفشلت عملية تقدم واسعة شنتها قوات النظام ومرتزقتها على المحاور الشرقية من ريف حماة الجنوبي وريف حمص الشمالي، وأوقعت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بين صفوفها رغم الضربات الجوية الكثيفة التي استهدفت المدنيين ومواقع الثوار”.

وأكدت القيادة الموحدة، أن هذا التصدي دليل على استعدادها الدائم للمواجهة واستحالة الخضوع للغة الضغط، مجددة التزامها بالدفاع عن الأرض بالتوازي مع الحرص الشديد على المسير في جميع الطرق التي تضمن سلامة الأهالي.

وفي وقتٍ سابق، هددت قوات النظام وروسيا باقتحام ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي أو الخضوع لشروطها من أبرزها رفع علم النظام في المنطقتين.

وفي 3 من نيسان الحالي، تشكلت القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى وضمت جميع غرف عمليات وفصائل الجيش الحر في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، منها الفيلق الرابع وفيلق الشام وجيش التوحيد.

وصّعدت قوات النظام، أمس الأحد، على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، حيث شن طيران النظام الحربي أكثر من 50 غارة جوية على المنطقة، إضافة إلى عشرات القذائف المدفعية والصاورخية، ما خلّف مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين.

التعليقات

مقالات ذات صله