4 قتلى وعدة جرحى بانفجار مفخخة في مدينة الدانا شمالي إدلب

ريف إدلب – راديو الكل

انفجرت، اليوم الخميس، سيارة مفخخة وسط مدينة الدانا في ريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني في محافظة إدلب: إن “4 أشخاص قُتلوا في حصيلة أولية وأصيب 10 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة أمام مبنى منظمة الإنقاذ الدولية على الطريق الزراعي الواصل بين مدينة الدانا وبلدة سرمدا”.

وأضاف الدفاع المدني في قناته على التلغرام، أن فرقه عملت على انتشال الضحايا ونقلِ المصابين إلى المشافي، وإعادة فتح الطريق أمام حركة السير.

من جهته، قال محمد علاء مسؤول بالمكتب الإعلامي بالدفاع المدني في مدينة الدانا لراديو الكل، إن انفجار المفخخة وقع في الساعة (07:45) بالتوقيت المحلي، مشيراً إلى أن الانفجار خلف أيضاً خسائر مادية في السيارات والمباني بالمنطقة المستهدفة.

في موازاة ذلك، أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، بمقتل عنصرين من فصيل فيلق الشام، اليوم، بلغم أرضي استهدف سيارتهما على طريق “إدلب – معرة مصرين” بريف إدلب الشمالي، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين تم اغتيالهم في عموم المحافظة منذ، الخميس الماضي، إلى 30 قتيلاً، معظمهم مقاتلون من الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة.

ويأتي مسلسل الاغتيالات عقب توصل كلاً من جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في، 24 من نيسان الماضي، إلى اتفاق يقضي بوقف دائم للقتال بينهما في الشمال السوري.

في سياق منفصل، قتل طفل وأصيب 4 آخرون من جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الجوي لقوات النظام وروسيا على مدينة سراقب شرقي إدلب.

وكانت طائرات النظام استهدفت، أمس الأربعاء، عبر عدة غارات جوية قرية مشمشان غربي إدلب، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى